طريقة تصميم متجر الكتروني
Feb 16.2023

طريقة تصميم متجر الكتروني

طريقة تصميم متجر الكتروني احترافي ، قبل بضع سنوات كانت فكرة تصميم متجر الكتروني تتطلب الكثير من الوقت والجهد ورأس المال أيضًا، واعتقد معظم أولئك الذين فكروا في تصميم متجر الكتروني أن هذا الأمر يعد حلم بعيد المنال،

ولكن اليوم مع الثورة الرهيبة التي يشهدها عالم التجارة الإلكترونية، والحلول التكنولوجية التي أعقبتها، أصبحت فكرة تصميم متجر الكتروني أسهل وأبسط مما نتخيل، وفي مقالنا اليوم سوف نتعرف على طريقة تصميم موقع الكتروني حتى تتمكن من البدء في عرض منتجاتك وخدماتك على الانترنت لعدد غير محدود من العملاء.

تصميم متجر الكتروني

يتم تعريف المتجر الالكتروني على أنه منصة الكترونية أو موقع الكتروني على الإنترنت يمكن من خلاله بيع المنتجات الملموسة أو غير الملموسة، وأيضًا يمكن بيع الخدمات والأفكار.

يوفر المتجر الالكتروني نظام أتمتة كامل (أي جعل عملية البيع تتم تلقائيًا دون تدخل مالك المتجر يدويًا)، من خلال توفير القدرة على ما يلي:

– عرض المنتجات ومواصفاتها أمام العميل ، وذلك من خلال الصور والنصوص وايضا مقاطع الفيديو التي توضح كل مواصفات المنتج وأسعارها
– توفر وإتاحة طرق دفع إلكتروني متنوعة أمام المتسوقين.
– التعامل والربط مع احد شركات الشحن والتي بدورها ستقوم بتسليم المنتجات للعملاء.
– تقديم معلومات حول سياسات المتجر، مثل سياسة الاسترداد والاستبدال وطرق الدفع المقبولة، وسياسة الضمان

تعرف على: طريقة تصميم متجر الكتروني متعدد التجار

طريقة تصميم متجر الكتروني احترافي

في السطور التالية سوف نوضح بالتفصيل طريقة تصميم متجر الكتروني احترافي حتى تبدأ في عرض وبيع المنتجات والخدمات من خلال متجر الكتروني متكامل تصل من خلاله إلى أكبر عدد ممكن من العملاء وتحقيق المزيد من الأرباح والمبيعات

الخطوة الأولى : تحديد المنتج

في البداية لا بد من تحديد نوع المنتج الذي سيتم بيعه في المتجر الالكتروني وفي الغالب يوجد حالتان وراء تصميم متجر الكتروني:

الحالة الأولى: هي توسيع نطاق مبيعات متجر موجود بالفعل على أرض الواقع، ويكون الهدف هنا من تصميم المتجر الالكتروني هو الاستفادة من الفرص وإمكانات الربح التي توفرها التجارة الإلكترونية.

الحالة الثانية: تصميم متجر الكتروني كمشروع جديد ومستقل، وفي حالة كان المتجر الالكتروني مشروع جديد ومستقل، يجب علينا تحديد المنتجات التي سيتم بيعها في المتجر.

ولدينا طريقتين للحصول على المنتجات التي نرغب في بيعها وعرضها على المتجر المتجر:

الطريقة الأولى: أن يكون المنتج مبتكر وجديد وفريد من نوعه، وهذا يتطلب فكرة جديدة مبنية على احتياجات الجمهور المستهدف، والتي يمكن أن تكون أداة مبتكرة، على سبيل المثال لتسهيل الحياة أو لحل مشكلة ما.

الطريقة الثانية: المنتج التقليدي المعروف للجميع، ويشمل جميع أنواع المنتجات الموجودة في السوق من الملابس، والأجهزة الكهربائية، ومستحضرات التجميل، وغيرها من المنتجات وكان ذلك أولى خطوة في طريقة تصميم متجر الكتروني احترافي.

الخطوة الثانية دراسة المنتج

بعد أن حددنا فكرة المنتج، علينا ان نضع تلك الفكرة تحت الدراسة والبحث والتحليل نفترض على سبيل المثال سيتم تصميم متجر الكتروني لبيع أدوات التجميل .

فعلينا هنا أن ندرس هذه الفكرة جيداً وتحديد الجمهور المستهدف وكيف سنصل إليه وهل المنتج سيخدم شريحة كبيرة من العملاء أم  وذلك حتى نتحقق من جدوى الفكرة أولاً، وثانياً حتى نقوم بتقديمها إلى السوق بطريقة مميزة عن المنافسين.

الخطوة الثالثة تحديد مصدر المنتجات

في هذه الخطوة يتم تحديد المصدر الذي سنحصل منه على المنتجات ، وهناك ثلاثة خيارات يمكننا الاختيار من بينها:

– الحصول على المنتج من خلال إنتاجه وتصنيعه

وهذا هو الخيار الأكثر صعوبة وخطورة، بالإضافة إلى ذلك، يتطلب الأمر مزيدًا من الوقت والجهد، ومن ثم فإن هذا الخيار هو الأقل احتمالا بالنسبة للأغلبية.

– استخدام دروبشيبينغ

دروب شيبينج هو نوع من الأعمال، حيث تقوم بصفتك مالك متجر على الإنترنت، بتسويق المنتجات ووضعها في متجرك الخاص.

وتحديد سعرها وبيعها للمستهلك باسم متجرك ولكن المنتجات لطرف ثالث (متجر كبير أو تاجر جملة) ، بمجرد أن يشتري المشتري المنتج، يتم طلبه من المتجر الرئيسي وتسليمه إلى المشتري.

– التعامل والشراء من تجار الجملة أو المصانع

هذا هو الخيار النموذجي أو التقليدي، إنه الخيار الأكثر شعبية في عالم المتاجر الالكترونية.

وفيه بصفتك مالك متجر على الإنترنت، يمكنك شراء المنتج من تجار الجملة أو مباشرة من المصانع، والقيام بتخزينه في مستودعاتك الخاصة للتحضير لطلبات الشراء من خلال المتجر الالكتروني.

تصميم المتجر الالكتروني

يوجد الآن أكثر من طريقة تصميم متجر الكتروني حيث توجد المنصات ويوجد مصممي المتاجر المستقلين وأيضاً هناك شركات تصميم المتاجر الالكترونية وتعد هي الخيار الأفضل

وذلك لأن تلك الشركات عادة تمتلك خبرة طويلة في مجال تصميم وبرمجة المتاجر الالكترونية وتوفر لك تصميم المتجر الالكتروني بالشكل الذي تريده مع قدر كبير من المرونة في إضافة مزايا داخل متجر الأمر الذي تفتقر إليه الكثير من المنصات الجاهزة

ويعد مجتمع صفوة التقني أفضل شركة يمكنك الاعتماد عليها في تصميم متجر الكتروني فلدينا من الخبرة ما يكفينا لإنشاء متجر الكتروني احترافي ومتكامل تستطيع من خلاله متابعة طلبات العملاء وبيع المنتجات بسهولة

– نوفر لك متجر الكتروني بلوحة تحكم سهلة الاستخدام حيث يمكنك إضافة منتجات وإنشاء أقسام بعدد غير محدود

– يمكننا أن نجعل متجرك متعدد اللغات حتى تصل إلى عدد لا نهائي من العملاء

– نوفر لك طرق دفع الكترونية متعددة داخل المتجر

– نقوم بتصميم متجر الكتروني بأعلى درجات الحماية ضد الاختراق لحماية بيانات عملائك ونسعى دوماً لأن يكون شكل المتجر جذاب وينال إعجاب عملائك

الخطوة الرابعة تحديد طريقة الدفع في المتجر

هذه خطوة مهمة للغاية من أجل نجاح متجرك الالكتروني، لذلك نوفر لك أكثر من طريقة دفع يمكن من خلالها العملاء شراء المنتجات وإتمام عملية الشراء بدون تعقيد وذلك من ضمن تفاصيل طريقة تصميم متجر الكتروني

الخطوة الخامسة تحديد طريقة تسليم المنتج للمشتري

هذة الخطوة مثل معظم الخطوات السابقة، حيث يوجد هناك الكثير من الخيارات المتاحة أيضا لهذه الخطوة

والخيار الشائع والمتتبع من قبل معظم المتاجرالالكترونية في خطوة الشحن هو الاستعانة بشركة شحن متخصصة، والتعاقد معها على مهمة توصيل منتجات المتجر الإلكتروني للمشترين.

بعد تحديد المنتج الذي سيتم بيعه في متجرك الالكتروني والحصول على هذا المنتج من الطرق المذكورة سابقاً والقيام بتصميم متجر الكتروني وتحديد شركة الشحن التي سيتم التعامل معها

أنت الآن قادراً على إضافة أول منتج في متجرك الإلكتروني

عناصر المتجر الالكتروني الناجح

هناك بعض العناصر الرئيسية التي يجب أن تتوفر في المتجر الالكتروني مثل بعض الصفحات المهمة ومنها :

الصفحة الرئيسية: تعرض معظم المتاجر عبر الإنترنت المنتجات الأكثر مبيعًا على صفحتها الرئيسية، بالإضافة إلى بعض تقييمات العملاء.

صفحة من نحن: هي صفحة مهمة جداً يتم فيها عرض أهم المعلومات عن المتجر والقيم والرسالة والرؤية والأهداف وغيرها من المعلومات.

تواصل معنا : يجب إنشاء صفحة للاتصال بك، تضع فيها معلومات الاتصال الخاصة بك مثل رقم الهاتف والعنوان والبريد الإلكتروني، بالإضافة إلى نموذج لمن يريد الاتصال بك من العملاء.

الأسئلة المتداولة: صفحة الأسئلة الشائعة (FAQs) هي الصفحة التي تتضمن إجابات لأسئلة واستفسارات العملاء المتكررة.

سياسة الخصوصية: الآن من الضروري لمواقع الخدمة الإلكترونية، بما في ذلك المتاجر، إبلاغ المستخدمين بكيفية استخدام بياناتهم ومعالجتها، لذلك عليك تخصيص صفحة لسياسة الخصوصية.

شروط الاستخدام: تتضمن صفحة شروط الاستخدام البنود والشروط والقواعد التي تحكم السلوك بينك وبين زوار المتجر والمستخدمين، وهو أمر ضروري لأي شخص يريد إنشاء متجر على الإنترنت.

من عناصر المتجر الالكتروني الناجح أيضاً وجود عربة التسوق – أيقونة البحث عن المنتجات – توفير صور عالية الجودة للمنتجات – إمكانية تفضيل المنتجات ووضعها في قائمة الرغبات للرجوع إليها فيما بعد

افضل شركة تصميم متاجر الكترونية في السعودية

يوفر مجتمع صفوة التقني طريقة تصميم متجر الكتروني احترافي وذلك لخبرتنا الطويلة في مجال برمجة وتصميم المتاجر الالكترونية وتقديمها للكثير من المشاريع

يمكنك تصميم متجر الكتروني مميز وبسعر مناسب تواصل معنا الآن وتعرف على أخر العروض والخصومات التي نقدمها

تكلفة انشاء متجر الكتروني

يقدم مجمتع صفوة التقني خدمة تصميم المتاجر الالكترونية بأفضل تكلفة فنحن نحرص على مساعدة أصحاب الأفكار والمشاريع والأعمال الصغيرة على أخذ خطوة حقيقية نحو التواجد عبر الإنترنت

تواصل معنا الآن وتعرف على تكلفة انشاء متجر الكتروني من مجتمع صفوة التقني ونعدك بالحصول على خدمة مثالية بتكلفة مناسبة

في نهاية هذا المقال نكون قج تعرفنا على طريقة تصميم متجر الكترونى، كما تعرفنا على الخطوات الهامة واللازمة لتصميم متجر الكتروني كما تعرفنا على افضل شركة تقدم خدمات تصميم متجر الكتروني.

5/5 - (1523 صوت)
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments