خدمة تصميم المواقع الالكترونية
Feb 06.2023

خدمة تصميم المواقع الالكترونية

خدمة تصميم المواقع الالكترونية تعد أحد الخدمات المهمة التي يحتاجها أصحاب المشاريع والأعمال في وقتنا الحالي وذلك لاعتماد المستخدمين والعملاء على المواقع الالكترونية في الشراء والتصفح ومعرفة آخر أخبار الشركات

وفي مقالنا اليوم سوف نتعرف على أهمية تصميم المواقع الالكترونية، وخطوات تصميم المواقع كما سنتعرف أيضا على افضل شركة تقدم خدمة تصميم المواقع الالكترونية في السعودية.

تصميم وتطوير المواقع الالكترونية

ما هي مواقع الالكترونية ؟

هي مجموعة من الصفحات المرتبطة على شبكة الويب العالمية، وهو كيان واحد مملوك عادة من قبل شخص واحد أو مؤسسة واحدة، وعادة ما يكون الموقع مخصص لموضوع أو أكثر من الموضوعات ذات الصلة.

ما هي عملية تصميم المواقع الالكترونية؟

هي أحد الخطوات التي يتم فيها تصميم شكل الموقع الالكتروني وكيف سيتم عرضه للمستخدمين وهنا يجب على مصمم الموقع أن يهتم ببعض الأمور مثل التناسق بين شكل ولون عناصر الموقع ، أن يكون تصميم الموقع قادرعلى جذب الزوار لاستخدامه

اقرأ أيضاً : أنواع المواقع الالكترونية

أهمية تصميم المواقع الالكترونية

أهمية المواقع الالكترونية تتلخص في المميزات والفوائد التالية:

الوصول إلى عملائك على مدار اليوم

كل شيء على الإنترنت يمكن الوصول إليه على مدار 24 ساعة في اليوم.

أيضًا لا يبذل العميل الكثير من الجهد عندما يقرر طلب خدمة أو شراء سلعة من خلال موقع ويب.

يمكنك أيضًا الوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء في مختلف البلدان والمناطق الجغرافية.

خاصة مع الاهتمام المتزايد بالتجارة الإلكترونية ومواقع التسوق، فقد يصبح موقع الويب الخاص بك هو الواجهة الرئيسية لأعمال شركتك، سواء كنت تبيع سلعًا أو تقدم خدمات بمختلف أنواعها، وذلك من ضمن اهمية تصميم مواقع الكترونية.

انخفاض وتقليل التكاليف

عندما تنشئ موقعًا إلكترونيًا لأول مرة، ستندهش من التكاليف المنخفضة جدًا التي يجب دفعها للبدء في طلب خدمة تصميم المواقع الالكترونية.

يمكنك الحصول على استضافة مدفوعة الأجر بسعر رمزي بضعة دولارات شهريًا، ولن يكلفك المجال أكثر من 10 دولارات  إذا كان عاديًا.

 ويمكنك الحصول عليه بسعر أقل إذا اتبعت العروض المختلفة للشركات المتخصصة في تصميم المواقع الالكترونية وتقدم خدمات استضافة مثل مجتمع صفوة التقني.

فتح أسواق جديدة

عندما تكون فكرة شركتك قابلة للتطوير، لن تتمكن من الوصول إلى حجم النمو المطلوب إذا لم يكن لديك وجود حقيقي على الإنترنت

تخيل الوصول إلى جمهور في جميع البلدان العربية، هنا نتحدث عن الملايين من المستخدمين يوميًا الذين يمكنك استهدافهم بسهولة و بتكاليف منخفضة جدًا.

 بالنسبة لعواقب التصميم والبرمجة، يمكنك التغلب عليها باستخدام منصات مجانية جاهزة مثل WordPress، وقم بتكييفه بطريقة تخدم شركتك، وحتى استخدم قالبًا جاهزًا بنفس الفكرة التي تقوم عليها شركتك، ومن الأفضل التعامل مع الشركات التي تقدم خدمة تصميم المواقع الالكترونية مميزة مثل مجتمع صفوة التقني.

الراحة للمستخدمين

تخيل أنك تريد شراء سلعة أو الحصول على خدمة، لكن عليك الذهاب إلى مقر الشركة أو المنشأة التي تبيع السلعة أو تقدم الخدمة، أعتقد أنك ستفكر مرتين أو أكثر قبل الذهاب لزيارة مقر الشركة.

من ناحية أخرى  ماذا لو كان كل شيء متاحًا عبر الإنترنت، انتقل إلى موقع الشركة الإلكتروني وستجد ملخصًا بسيطًا لنشاط الشركة والخدمات التي تقدمها مع أسعارها، أو تجد كتالوجًا للعناصر التي تبيعها مع سعر كل عنصر وخدمة التوصيل إلى المنزل، والفرق كبير جدًا، وذلك من ضمن اهمية تصميم مواقع الكترونية.

خدمة تصميم المواقع الالكترونية

كيف يتم تقديم خدمة تصميم المواقع الالكترونية ؟

هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها من أجل تقديم خدمة تصميم مواقع الكترونية متكاملة وهذه الخطوات تتمثل في :-

الحصول على استضافة الويب

  لبدء استخدام   من الأمور الأساسية والتي لا غنى عنها هي الحصول على نطاق للموقع والاستضافة .

  وهي الخدمة التي ستؤمن اتصال موقعك بالإنترنت ولكي تتمكن من حفظ الصور والمحتوى والملفات على الموقع، ستحتاج إلى تلك الاستضافة  وبدونها لن يتمكن أحد من مشاهدة محتوى الموقع على شبكة الانترنت.

باختصار  لن يكون هناك موقع على شبكة الإنترنت بدون استضافة واسم نطاق

 تجهيز الموقع الإلكتروني

عندما تمتلك اسم المجال وتنهي عملية الاستضافة، فأنت على المسار الصحيح ل تصميم موقع الكتروني وهنا لا بد من تحديد بعض المعلومات الهامة قبل البدء في عملية التصميم مثل تحديد الجمهور المستهدف من زيارات الموقع ومعرفة المنافسين وغيرها من العوامل المؤثرة على التصميم

تصميم الموقع الإلكتروني

يعد مجتمع صفوة التقني أفضل شركة تصميم مواقع الكترونية بجدة حيث يتم تصميم المواقع الالكترونية على أعلى مستوى من الدقة والاحترافية وتتم تلك الخطوة على يد أفضل المصممين المحترفين في تصميم المواقع الالكترونية

برمجة الموقع الالكتروني

وهنا تتم عملية برمجة الموقع الالكترونية وهي أحد الخطوات الهامة عند تقديم خدمة تصميم المواقع الالكترونية لأنه من خلال البرمجة سيتمكن المستخدمين من استخدام الموقع على النحو الصحيح

وتتم تلك الخطوة في مجتمع صفوة التقني على يد فريق عمل البرمجة المكون من المبرمجين والمطورين الخبراء

اختبار الموقع الالكتروني

بعد الانتهاء من تصميم وبرمجة الموقع الالكتروني، تأتي خطوة الاختبار للتأكد من أن كل عناصر الموقع تعمل بكفاءة ولا يوجد أي أعطال في أي مكان على الموقع بحيث يتم إطلاق الموقع الالكتروني على الانترنت ويصبح جاهزاً لاستقبال الزوار والعملاء

كتابة محتوى الموقع

والآن تأتي خطوة كتابة المحتوى فلا يوجد موقع الكتروني بلا محتوى يعبر عن مجال الموقع

لا بد من كتابة محتوى فريد يجذب انتباه زوار موقعك ويقدم لهم فائدة وقيمة حتى تجعلهم يقضون أطول وقت ممكن داخل موقعك

شركات تصميم مواقع الكترونية في السعودية

في مجتمع صفوة التقني نعدك بتقديم خدمة تصميم المواقع الالكترونية على أعلى مستوى من مستويات الاحترافية والكفاءة

نوفر لك موقع الكتروني مصمم بالمزايا التي ترغب بها

نقدم لك موقع الكتروني غير محدود من حيث الأقسام أو الصفحات التي تريد انشائها

مواقعنا الالكترونية محمية ومؤمنة ضد عمليات السرقة والاختراق وذات تصميم جذاب وعصري

نقدم لك موقع الكتروني متوافق مع الجوالات والأجهزة الالكترونية حتى يتسنى لكافة الزوار استخدام الموقع بسهولة

ولقد قمنا بتصميم الكثير من المواقع الالكترونية في مجالات مختلفة ومتنوعة

يمكنك الاطلاع على : معرض أعمالنا

في نهاية هذا المقال تعرفنا على أهمية تصميم المواقع الالكترونية ، وتعرفنا أيضاً على خطوات تصميم المواقع الالكترونية، كما تعرفنا على افضل شركة تقدم خدمة تصميم المواقع الالكترونية في السعودية.

5/5 - (342 صوت)
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments