تصميم متجر الكتروني حراج
Feb 12.2023

تصميم متجر الكتروني حراج

تصميم متجر الكتروني حراج ، من منا لا يعرف موقع حراج المعروف بكل امكانياته الرائعة، أنت أيضاً يمكنك الشروع في تصميم متجر الكتروني مثل حراج كما يمكنك تعديله حسب رغبتك وتخصص عملك.

يحتوي موقع حراج على العديد من الأقسام مثل السيارات، والعقارات، والأجهزة، والهواتف المحمولة، والحيوانات، والقسم العام ويمكن أيضًا زيادة هذه الأقسام بلا حدود، أهم ما يميز موقع حراج هو سهولة الاستخدام ، ومن خلال متجرك أيضاً سيتمكن للمستخدم عرض المنتجات التي يريد بيعها أو حتى طلب خدمة معينة بكل سهولة

وبعد ذلك يتواصل مع الأشخاص الراغبين في الشراء أو تقديم الخدمة ، ومن ثم الاتفاق على السعر، وفي مقالنا اليوم سوف نتعرف على كيفية تصميم متجر الكتروني مثل جراح.

تصميم متجر الكتروني حراج

المقصود بمصطلح “الحراج الالكتروني ” هو نوع من مواقع البيع والشراء عبر الإنترنت التي تعد جزءًا من صناعة التجارة الإلكترونية، مما يسهل عملية التداول وتقديم الخدمات والمنتجات للبيع عبر الإنترنت مقابل عمولة منخفضة وأحيانًا بدون أي عمولات على البيع.

يعتبر سوق الحراج من أشهر المتاجر الإلكترونية المتوفرة في مختلف دول العالم العربي وتحديداً منطقة الخليج وخاصة في المملكة العربية السعودية، التي تتيح لجميع المستخدمين سواء التجار أو الأفراد عرض منتجاتهم أو ممتلكاتهم الخاصة للبيع على تطبيق حراج أو الموقع الإلكتروني نفسه.

لا يقتصر الحراج على نوع معين من الخدمات أو المنتجات التي يتم عرضها للبيع، فالمتجر يتضمن كل الأشياء التي يمكن بيعها وتبادلها بين الناس مثل (السيارات، الأجهزة، العقارات، الأثاث، وغيرها من السلع والخدمات وغيرها من المنتجات)، وذلك من ضمن تفاصيل.

تعرف على : سعر تصميم متجر الكتروني

كيفية تصميم متجر الكتروني مثل حراج؟

في السطور التالية سوف نستعرض أهم العناصر التي لا بد وأن يتم توفيرها في المتجر الإلكتروني الخاص بك حتى يكون لديك متجر إلكتروني احترافي يجذب المزيد من المعلنين والمزيد من المشترين ومن ثم تحصيل المزيد من الأرباح، وفيما يلي شرح مفصل لتلك العناصر التي يجب أن تكون متاحة:

1- اسم النطاق – Domain

يجب أن يكون لأي متجر الكتروني نطتق خاص يحمل اسم المتجر ويسهل الوصول إليه من قبل العملاء والمستخدمين على الإنترنت.

يمكنك الحصول على اسم نطاق مناسب لنشاطك في مجال التجارة الإلكترونية من خلال عدد من الشركات التي تقدم هذا النوع من الخدمات وعلى رأسها مجتمع صفوة التقني لخدمات الاستضافة.

يعد نطاق المتجر الإلكتروني هو الخطوة الأولى والأساسية التي تقوم عليها باقي الخطوات والعناصر الأخرى، وذلك من ضمن تفاصيل تصميم متجر الكتروني حراج.

2- الخادم – Server

يعمل الخادم كمساحة تخزين حيث يمكنه استضافة جميع ملفات المتجر الالكتروني ، والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر (صور المنتجات والنصوص المكتوبة لوصف المنتج).

من الطبيعي أنه كلما زاد عدد التجار والمستخدمين على موقع حراج، زادت المساحة التخزينية التي يمكن أن تستضيف كل هذه البيانات والملفات التي يضيفها العملاء يوميًا على حساباتهم الخاصة.

3- تصميم الحراج – Design

لا بد أن تتم خطوة التصميم من خلال شركة تصميم متاجر الكترونية موثوقة ومضمونة حتى نضمن تصميم متجر الكتروني حراج على مستوى عال من الجودة والاحترافية ويتطلب ذلك اختيار شركة لها خبرة كبيرة في مجال تصميم وبرمجة المتاجر الالكترونية.

وما تبحث عنه يتوفر في مجتمع صفوة التقني أفضل شركة تقدم خدمات تصميم وبرمجة المتاجر الالكترونية في المملكة العربية السعودية  فنحن نقدم لك خدمة احترافية بسعر يناسب للبدء الآن في تصميم موقع الكتروني حراج وجني الأرباح

4- التصنيفات والأقسام – Sections

يتم تقسيم المتجر الالكتروني إلى عدد من الأقسام الرئيسية والفرعية أثناء التصميم .

هذه الأقسام خاصة بأنواع المنتجات أو السلع أو الخدمات المعروضة داخل الحراج، حتى يسهل على المعلنين وضع إعلاناتهم في الأماكن المناسبة ويمكن للمشترين أيضًا الحصول على احتياجاتهم بسهولة.

5- وسيلة دفع إلكترونية – Payment method

يتم توفير أكثر من وسيلة دفع إلكتروني يمكن من خلالها استلام المدفوعات إلكترونياً بسهولة وسرعة وأمان.

وبذلك يمكن لجميع المشترين دفع ثمن مشترياتهم بسهولة باستخدام بطاقات Visa أو MasterCard.

وفي هذا الصدد لا غنى عن توفير إمكانية الدفع الإلكتروني بشتى الطرق والوسائل، كما أنه لا غنى عن توفير برامج الحماية والأمن لحماية المعاملات المالية على الموقع من الاحتيال، وذلك من ضمن تفاصيل تصميم متجر الكتروني حراج.

6- شركة شحن – Shipping company

تعتبر منتجات الشحن من أهم مكونات التجارة الإلكترونية حول العالم، لذلك لا يمكن إهمال التعاقد مع واحدة أو أكثر من شركات الشحن عند تصميم متجر الكتروني.

ستكون الشركة مسؤولة عن تسليم المنتجات أو البضائع المعروضة إلى منازل العملاء وأحيانًا عن التخزين والتعبئة قبل التسليم.

يجب مراعاة الاختيار الجيد لشركات الشحن، حيث يجب أن يقع اختيارك على الشركات التي تقدم خدمات شحن احترافية وعالية الجودة لأنها من بين العوامل التي قد تؤثر إيجابًا أو سلبًا على نجاح المتجر الالكتروني الخاص بك.

7- فريق الدعم الفني وخدمة العملاء – Customer service

يأتي الدعم الفني وخدمة العملاء على رأس أي مشروع ناشئ ، وخاصة المتاجر الالكترونية.

لذلك من الضروري توفير فريق دعم فني مدرب للإجابة على أسئلة عملائك واستفساراتهم على مدار الساعة،

يلعب الدعم الفني وخدمة العملاء دورًا رئيسيًا في تحسين تجربة المستخدم ودعم ولاء العملاء لعلامتك التجارية مما يساعد في تحقيق النجاح بفاعلية.

مزايا تصميم متجر الكتروني حراج

يتميز بسهولة البيع والشراء وسهولة التنقل بين القوائم والأقسام.

متجر حراج يوفر خدمة تسويقية كافية لكل من العميل والبائع.

موقع مثل حراج يدعم جميع الهواتف سواء Android و Iphone.

تم تصميم الموقع ليناسب جميع الأجهزة مع أحجام الشاشات.

يحتوي موقع مثل حراج على طرق مختلفة لعرض المنتجات للعملاء بطريقة جذابة تتناسب مع طلب منتجاتهم.

إنشاء موقع ويب خاص بحراج يتيح للعملاء أيضًا مشاركة منتجاتهم بسهولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي دون قيود.

يدعم الموقع البحث عنه من جميع محركات البحث المختلفة، حتى يتمكن المستخدمين من الوصول إليه بسرعة، وذلك من ضمن مزايا تصميم متجر الكتروني حراج.

الحراج سوق الكتروني مفتوح به منتجات متنوعة كالسيارات والأجهزة الكهربائية والعقارات والأدوات الشخصية وغيرها، لذلك، فإن تصميم موقع حراج هو مشروع ناجح تمامًا وعملي للغاية.

اللغة العربية هي اللغة الأساسية في موقع حراج، وهذا يسهل الإدارة في أي دولة عربية مثل المملكة العربية السعودية وأي دولة عربية، مع إمكانية إضافة لغات أخرى.

يتيح الموقع للعميل معرفة سعر المنتج الذي يريد شراءه دون التسجيل في الموقع، لا يشترط التسجيل لإتمام عملية الشراء من خلال الموقع، وذلك من ضمن مزايا تصميم متجر الكتروني حراج.

أنت أيضاً يمكنك الحصول على متجر مثل حراج وبكل هذه المزايا  وأكثر من خلال مجتمع صفوة التقني

افضل شركة تصميم متاجر الكترونية في السعودية

نحن في مجتع صفوة التقني نقدم أفضل خدمة حتى يتم تصميم متجر الكتروني حراج مميز ومتكامل يساعدك على زيادة الأرباح والمبيعات

قمنا بتصميم الكثير من المتاجر ومواقع التجارة الإلكترونية وقد تصدرت أعمالنا العديد من المجالات.

اطلع على:  معرض أعمالنا

نستخدم أحدث تقنيات واالبرمجيات في تصميم المتاجر الالكترونية ، ونحرص على تقديم أفكار جديدة ومبتكرة لزيادة كفاءة وجودة المتاجر، كل ذلك بأسعار مناسبة لجميع عملاء الشركة من أجل تشجيعهم على اتخاذ أول خطوة على طريق النجاح.

في نهاية هذا المقال تعرفنا على أساسيات وكيفية تصميم متجر الكتروني حراج، كما تعرفنا على مميزات تصميم متجر حراج، وايضا تعرفنا على افضل شركة تقوم بـ تصميم متجر الكتروني حراج.

خدمات أخرى يقدمها متجمع صفوة التقني :-

إدارة المواقع والمتاجر الإلكترونية

تصميم متجر الكتروني متعدد التجار

5/5 - (637 صوت)
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments