تصميم فيديو اعلاني موشن جرافيك
Feb 07.2023

تصميم فيديو إعلاني موشن جرافيك

تصميم فيديو إعلاني موشن جرافيك، أصبح تصميم فيديو موشن جرافيك أو ما يعرف بصنع فيديوهات موشن جرافيك للإعلان أساس أي مجال الآن 

وذلك في ظل ثورة المعلومات التي نعيشها الآن، والتطور الملحوظ في استخدام  التقنيات الحديثة وتوظيفها بما يتناسب مع احتياجات السوق

لقد أصبح من الضروري لكل من يسعى للتميز في مجاله ، استخدام الأساليب الحديثة التي تفرض نفسها بقوة على الواقع ،

ومن هذه الأساليب الحديثة في الدعاية والإعلان تصميم فيديو إعلاني موشن جرافيك، وفي مقالنا اليوم سوف نتعرف على أهمية تصميم فيديوهات الموشن جرافيك وكيف يتم تصميمها.

ما هو فيديو موشن جرافيك

يعد إنشاء فيديو موشن جرافيك أحد أشكال الاتصال المرئي الذي يساعد على تبسيط المعلومات، ويجمع بين الصور المتحركة  التي تعبر عن قصة أو منتج بطريقة بسيطة وألوان ومحتوى يجذب العين ويلفت انتباه الجمهور

تتعدد احتياجات تصميم فيديو موشن جرافيك، مثل شرح قصة أو تصميم فيديو إعلاني أو التعريف بالشركة أو موقع الويب أو التطبيق ، أو تسويق المحتوى، أو فيديو موشن جرافيك يوضح الخدمات التي تقدمها.

تعرف على : مجالات التصميم الجرافيكي

أهمية تصميم فيديو إعلاني موشن جرافيك

أصبح تصميم فيديو اعلاني موشن جرافيك لا غنى عنه في الوقت الحاضر  حيث يتم استخدامه لأغراض الدعاية أو التسويق،وكذلك في الإعلان عن السلع والخدمات بطريقة مثيرة للاهتمام

وتتمثل أهمية تصميم فيديو موشن جرافيك في :-:

-فيديو موشن جرافيك يساعد على الترويج للمنتجات بطريقة جذابة ولطيفة.

-يعد فيديو الموشن جرافيك طريقة سريعة لنشر الأفكار والإعلانات وتحقيق انتشار واسع للعلامات التجارية.

-يضمن استخدام فيديو الموشن جرافيك أن الشركة الإعلانية تراقب على الفور استجابة الجمهور المستهدف من الفيديو.

-يمكن تصميم فيديو الموشن جرافيك لتحقيق أهداف تعليمية أو اجتماعية أو إعلانية أو سياسية أو تعليمية ، وفقًا لهدف الشركة صاحبة الفيديو.

-يضمن فيديو موشن جرافيك التفاعل بين الشركة والعملاء ويحصل على ردود أفعالهم وتعليقاتهم، مما يضمن وصول الرسالة الإعلانية إلى الجمهور.

-فيديو الموشن جرافيك هو وسيلة إعلانية مضمونة تساعد الإعلان في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء، خاصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

– العرض الجذاب لهذا النوع من الفيديو يضمن انجذاب الجمهور مما يحقق هدفه بسرعة وبأقل التكاليف الممكنة، وذلك من ضمن أهمية تصميم فيديو إعلاني موشن جرافيك.

خطوات تصميم فيديو إعلاني موشن جرافيك

سوف نتعرف في حلال السطور القادمة على خطوات تصميم فيديو موشن جرافيك بالتفصيل  :

تحديد الفكرة

أي مشروع جديد يبدأ بفكرة فالفكرة هي البداية الأولى لأي عمل مهما كان نوعه أو حجمه حتى أفضل المواقع والشركات كانت مجرد أفكار في أذهان مؤسسيها.

قد تكون فكرة الفيديو عبارة عن فيديو ترويجي لمنتج أو خدمة، أو قد تكون الفكرة قصة تفاعلية الهدف منها التأثير على الجمهور.

ومهما كانت الفكرة التي تدور في ذهن العميل، فنحن نفهما ونستوعبها جيداً ونسعى إلى  تحويلها إلى فيديو موشن جرافي احترافي ومميز

التواصل مع العميل

التواصل مع العميل هو أهم خطوة على الإطلاق، فالتواصل المثالي يجعلنا نفهم بالضبط ما يريده العميل مما يجعله راضياً عن المشروع 

والتواصل يكون من خلال الاستماع الجيد للعميل ومعرفة بعض المعلومات الضرورية قبل البدء مثل توفر نص الفيديو من عدمه، ومدة الفيديوالتي يريدها، والمنصة التي سيتم استخدامها في نشر الفيديو، والألوان التي يريد إدراجها، كل هذه المعلومات ضرورية قبل البدء في تحرير فيديو الموشن جرافيك.

ونحن في مجتمع صفوة التقني نحرص على الاهتمام بكل ما يقوله العميل واستيعابه جيداً حتى يتم إخراج الفديو على النحو الذي يرضي عميلنا الكريم.

رسم القصة المصورة

الاستوري بورد وهي عبارة عن رسم يضم جميع مشاهد الفيديو بحيث تظهر المشاهد على شكل رسومات مرقمة مصحوبة بالنص أو السيناريو الذي يتحدث عن المشهد.

وهو مهم جدا في الموشن جرافيك حيث يعطي المصمم تصورا عاما وأوليا للفيديو ككل،  كما يعد أيضا مادة خام ضرورية يتم تقديمها للعميل للمناقشة والحوار حول المشروع.

 إعادة التواصل مع العميل

هذه الخطوة هي تواصل ثان مع العميل  بعد سؤاله عن المعلومات الأولية، نرسم القصة المصورة ثم نعيد التواصل معه من أجل مناقشة محتوى القصة المصورة.

في هذه الخطوة يمكن للعميل طلب حذف مشاهد أو إضافة أخرى، كما يمكنه طلب إضافة رسومات أو أجزاء معينة أو تغيير محتوى النص.

وهنا تكمن أهمية القصة المصورة، بالإضافة إلى كونها تصورا أوليا لمشاهد الفيديو، فهي تمكننا من الحصول على معرفة عميقة وواسعة برغبة العميل وبالتالي نتجنب الكثير من التعديلات لاحقا، وذلك من ضمن خطوات تصميم فيديو إعلاني موشن جرافيك.

 تعديل الاستوري بورد ثم توزيع الوقت على المشاهد

بعد التواصل مع العميل للمرة الثانية ستكون نكون قد تعرفنا على جميع متطلباته مثل نوع الرسومات، طبيعة المشهد، مدة الفيديو ككل.

كل هذه المعلومات تساعدنا على تعديل لوحة القصة وتكييفها مع رغبة العميل، بعد ذلك تأتي خطوة توزيع الوقت على المشاهد وفقا لطوله.

 استخراج الكلمات المفتاحية للمشروع

في هذه الخطوة نقوم بالبحث باستخدام محرك بحث Google حيث يتم كتابة عنوان المشروع في مربع البحث ونبدأ في تجميع سلسلة من الكلمات المتعلقة بالكلمة الرئيسية.

يمكننا البحث في عناوين المقالات والعناوين الفرعية والفقرات، فمن المهم جمع عدد كبير من الكلمات الرئيسية.

استخدم هذه الكلمات الرئيسية للبحث عن المحتوى

  تساعدنا هذه الكلمات في البحث عن مصادر الصورة والصوت، هناك مواقع تحتوي على ملايين الصور والفيديوهات والمقاطع الصوتية.

حيث يتم البحث على هذه المواقع عبر الكلمات الرئيسية، قد نجد بعض المحتوى مجانيا والبعض الآخر مدفوعا، والخيار هنا وفقا لاتفاق مع العميل، وذلك من ضمن خطوات تصميم فيديو اعلاني موشن جرافيك.

 ترتيب جميع الأفكار في ملف

بعد جمع المحتوى الذي ستستخدمه لعمل فيديو موشن جرافيك،نقوم  بترتيب كل شيء في ملف بحيث يسهل علينا الوصول إلى كل ما نحتاجه في أي وقت.

على سبيل المثال، يمكننا تقسيم الملف إلى ملفات فرعية، وملف نضع فيه لوحة العمل وبعض إرشادات العميل التي كتبناها، وملف للصور والرسومات، وملف للصوت فهذا الترتيب يجعلنا أكثر مرونة وسرعة في العمل.

تصميم الفيديو الإعلاني

جميع الخطوات الثمانية السابقة كانت تمهيدية وتحضيرية من أجل بدء الموشن جرافيك على البرنامج.

يمكننا الآن متابعة لوحة العمل وتحريك المحتوى الذي قمنا بجمعه من خلال After Effect.

من الجيد التواصل مع العميل أثناء القيام بالعمل، لأننا نحرص على أن يتم إخراج الفيديو بأقصى درجات الاحترافية في العمل، وذلك من ضمن خطوات تصميم فيديو إعلاني موشن جرافيك.

تعرف على : أفضل 6 برامج لتصميم الموشن جرافيك

تسليم الفيديو للعميل

وهنا تكون الخطوة الأخيرة من خطوات تصميم فيديو اعلاني موشن جرافيك حيث يتم تسليم الفيديو للعميل في الموعد المتفق عليه ليكون جاهزاً لنشره على المنصات التي يريدها

افضل شركة  تصميم الموشن جرافيك

في مجتمع صفوة التقني نضمن لك فيديو موشن جرافيك احترافي مصمم بعناية واحترافية فنحن لدينا فريق متميز من مصممي الجرافيك المتميزين

ولا تقتصر خدمات مجتمع صفوة التقني على الموشن جرافيك بل نقدم خدمات أخرى مميزة مثل التسويق الالكتروني وتصميم مواقع الويب وتصميم المتاجر الالكترونية وتصميم تطبيقات الجوال في السعودية

تعرف أكثر على : خدماتنا

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على اهمية تصميم فيديو إعلاني موشن جرافيك، وتعرفنا على الخطوات الهامة واللازمة لتصميم  الفيديو الإعلاني، وكذلك تعرفنا على افضل شركة تصميم موشن جرافيك.

كم سعر دقيقة الموشن جرافيك ؟

تختلف سعر دقيقة الموشن جرافيك من شركة إلى أخرى ومن مصمم فيديوهات موشن جرافيك إلى آخر

وذلك يتوقف على عدة عوامل منها البرامج والتقنيات المستخدمة في تصميم فيديو الموشن جرافيك

كيف اعمل فيديو موشن جرافيك

يمكنك الاستعانة بمجمتع صفوة التقني الأفضل في مجال خدمات الموشن جرافيك في السعودية فنحن سنقدم لك خدمة احترافية وموثوقة

تواصل معنا الآن واحصل على فيديو إعلاني موشن جرافيك مميز يجعلك تصل إلى جمهورك المستهدف بسرعة وبأقل التكاليف الممكنة

ما الفرق بين تصميم الجرافيك والموشن جرافيك

يعتبر الموشن جرافيك أحد فروع تصميم الجرافيك ، فالموشن جرافيك هو تلك الرسوم التوضيحية التي تتمتع بالحركة والهدف منه يكون عادة توضيح وتبسيط المعلومات ويستخدم أيضاً في مجال الدعاية والإعلان ويعد أحد ادوات التسويق الرقمي ويتميز الموشن جرافيك بالمؤثرات الصوتية والتعليق الصوتي بجانب الحركة

أما تصميم الجرافيك فهو مجال أعم وأشمل ويندرج تحته تصميم الشعارات والهويات البصرية ، تصميم المطبوعات ولوحات الإعلان  ، تصميم البوسترات وتصاميم السوشيال ميديا

Rate this post
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments