انشاء موقع الكتروني لشركة
Feb 05.2023

انشاء موقع الكتروني لشركة

انشاء موقع الكتروني لشركة، مع انتشار عدد مواقع الويب المنتشرة على الإنترنت، وتزايد الحاجة الملحة لتصميم مواقع الويب  لكل شركة أو مشروع تجاري أو خدمي أصبحت الحاجة إلى تصميم مواقع الويب أمرًا لا غنى عنه بعد اليوم

فأي نشاط  مهما كان مجاله يتطلع إلى زيادة المبيعات وتنمية معدلات الأرباح والتي يمكن تحقيقها من خلال انشاء موقع الكتروني احترافي ليكون واجهة  معبرة لكل نشاط

وكم من شركات موجودة في السوق ولكن ليس لديها مواقع على الإنترنت لا يعرف عنها الآخرون شيئاَ ، ومن  خلال مقالنا اليوم سوف نتعرف على خطوات انشاء موقع الكتروني لشركة، ونتعرف أيضا على افضل شركة تصميم مواقع الكتروني في السعودية.

أهمية انشاء موقع الكتروني لشركة

في وقتنا الحالي ومع التطور التكنولوجي المستمر أصبح  إنشاء موقع الكتروني أمراً لا غنى عنه وذلك لكافة الشركات والمشاريع التي ترغب في تحقيق النجاح، فالمواقع الالكترونية هي الحل الأمثل للترويج فهي قناة تسويقية ممتازة.

يتيح لك انشاء موقع الكتروني لشركة الحصول على فرصة التواجد المستمرعلى الإنترنت طوال اليوم دون التقيد بساعات العمل،حيث يمكنك التواصل مع عملائك 24/7 مما يمكنك من إقامة علاقة طويلة الأجل معهم وكسب ولائهم لأنهم يعرفون أنك متواجد من أجلهم طوال الوقت .

وجود فرصة للحصول على آراء وتقييمات العملاء حول المنتجات والخدمات التي تقدمها، وذلك من خلال انشاء موقع الكتروني الذي يساعدك على تعديل المنتجات والخدمات حسب آرائهم الأمر الذي يجعلك تلبي احتياجات وطلبات عملائك.

انشاء موقع الكتروني سوف يوفر عليك الكثير من التكاليف، حيث أن تكاليف تصميم المواقع  أقل بكثير من تكاليف الإعلان التقليدية المستخدمة في الترويج لخدماتك ومنتجاتك .

كيفية انشاء موقع الكتروني لشركة

يرغب الكثير من الناس في معرفة كيفية انشاء موقع الكتروني لشركة ، وحتى يمكننا انشاء موقع الكتروني لا بد من اتباع بعض الخطوات وهذه الخطوات تتمثل في :-:

 اختيار اسم موقع الالكترزني

بعد اختيار المجال المناسب لك، يجب عليك اختيار اسم النطاق الخاص بالموقع، وهو عنوان موقع الويب الخاص بك على الإنترنت، ويكون معروف للزوار.

لذلك  يجب تحديد الاسم ليكون مناسبًا وجذابًا ويعبر عن ما تقدمه، سواء كانت خدمات أو منتجات، والاختيار بين امتداد نطاق مثل .com أو .net أو .org، وذلك من ضمن خطوات انشاء موقع الكتروني لشركة.

تحديد الاستضافة التي تريدها

هناك أنواع مختلفة من الاستضافات لا بد من تحديد نوع الاستضافة التي تتناسب مع حجم موقع الويب، فهي المساحة التي يتم فيها تخزين مجتوى الموقع على الإنترنت.

هناك العديد من الشركات التي تقدم خدمات استضافة المواقع الالكترونية، وتوفر شركة مجتمع صفوة التقني استضافة مواقع الويب بأسعار مناسبة.

اقرأ أيضاً : أنواع استضافة المواقع

إنشاء الموقع الالكتروني

هناك العديد من الطرق المساعدة على انشاء موقع الكتروني لشركة أو لمستشفى أو لمؤسسة حكومية أياً كان مجال الموقع.

وتعتبر أفضل طريقة هي الاستعانة بالخبراء في مجال انشاء المواقع الالكترونية فمن المهم عند انشاء موقع الكتروني أن يتم اختيار شركة موثوقة ومضمونة ولها خبرة في مجال انشاء المواقع الالكترونية مثل مجتمع صفوة التقني الذي يوفر لك خدمة انشاء مواقع الكترونية فائقة الجودة

انشاء موقع الكتروني لشركة

هناك عدد من المعايير المهمة التي يتم أخذها في الاعتبار عند انشاء الموقع الالكتروني
وذلك لتجنب المشاكل فيما بعد وتتمثل تلك المعايير في :

تحديد الجمهور المستهدف

عند انشاء موقع الكتروني لشركة ، لا بد من اختيار عمر ونوع العملاء المستهدفين ودراسة اتجاهاتهم نحو المنتجات والخدمات التي سيتم توفيرها لهم، لكي يوفر موقعك كل ما يحتاجونه

تحديد الهدف من الموقع

من المهم أن يتم تحديد الأهداف التي نريد الوصول إليها والعمل على تحقيقها من خلال الموقع الالكتروني ، وتختلف تلك الأهداف من شخص لآخر.

كتابة المحتوى المناسب

من الأشياء المفيدة للموقع والتي تساهم في ظهور الموقع في محركات البحث مثل جوجل بسرعة هي تقديم محتوى مفيد للزوار ومساعدتهم على الوصول إلى ما يريدونه

 تصميم موقع عصري

لا بد من الاهتمام بشكل وبتصميم الموقع الالكتروني لأنه عامل مهم لجذب الزوار، كذلك من المهم أيضاً انشاء موقع الكتروني لشركة متجاوب وسريع وسهل الاستخدام.

التناسق بين عناصر الموقع

لا يمكن اعتبار تصميم الموقع ناجحًا بدون الاتساق بين شكل الموقع وبين الألوان المختارة وحجم الخطوط، بالإضافة إلى ذلك تقسيم الصفحات والأقسام 

 أفكار جذابة للعملاء

ابتكار أفكار جديدة وجذابة تساعد في جذب الزائرين إليك، وهي من العوامل المهمة التي لا يجب إهمالها على الإطلاق.

انشاء موقع الكتروني لشركة
انشاء موقع الكتروني لشركة

كيف أبدأ في التسويق الالكتروني للموقع

بعد الانتهاء من انشاء موقع الكتروني لشركة تأتي مرحلة جذب الزوار والتسويق للموقع.
هناك العديد من الأساليب والتقنيات لجلب الزيارات، نذكر بعضًا من أهمها:

 تحسين محركات البحث

حوالي 93٪ من حركة الزوار تأتي من محركات البحث، أكثر من ثلاثة ارباعها يأتي من Google وحدها.

لذا يجب أن يكون الحصول على حركة المرور من محركات البحث على رأس أولوياتك.

هناك الكثير من التقنيات والأساليب المستخدمة للاستفادة من محركات البحث لجذب حركة المرور، وكلها تقع تحت مظلة تحسين محرك البحث، وذلك من ضمن خطوات تسويق موقع الكتروني لشركة.

شبكات التواصل الاجتماعي

إذا كان لديك حسابات على الشبكات الاجتماعية،  يمكنك الاستفادة منه لتحويل متابعيك على تلك الشبكات إلى موقع الويب الخاص بك.

ضع رابط موقع الويب الخاص بك في سيرتك الذاتية، وفي المشاركات قم بكتابتها ايضا.

توفر بعض الشبكات الاجتماعية، مثل Instagram، أيضًا القدرة على وضع روابط لصفحات المنتج مباشرة على حسابك.

 الإعلانات

الإعلانات هي أسرع وسيلة للحصول على حركة الزوار، إنه أيضًا استثمار مربح، مقابل كل دولار تنفقه على الإعلان.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل الإعلانات على محركات البحث على زيادة التعرف على العلامة التجارية بحوالي 80٪ ،ربما تكون أكبر ميزة للإعلانات هي أنها تحقق نتائج سريعة جدًا، يمكن أن ينقلك إلى الصفحة الأولى في غضون يوم واحد، هذا على عكس تقنيات تحسين محركات البحث الأخرى التي تتطلب وقتًا طويلاً.

 استغلال البريد الإلكتروني

من خلال البريد الالكتروني يمكننا جذب المزيد من الزوار لزيادة المبيعات ولكن هذا لا يكفي  يجب إقناع الزائر بالعودة إلى موقعك بشكل متكرر، وجعله عميلاً دائمًا.

افضل شركة تصميم مواقع الكترونية

في مجتمع صفوة التقني نقدم أفضل خدمة تصميم مواقع الكترونية للشركات، كما نقدم خدمات تصميم المتاجر الالكترونية وتطبيقات الجوال وخدمات التسويق الالكتروني في السعودية وقد تصدرت أعمالنا العديد من المجالات.

نستخدم أحدث تقنيات البرمجيات في انشاء المواقع الالكترونية، ونحرص على تقديم أفكار جديدة ومبتكرة لزيادة كفاءة وجودة المواقع ، كل ذلك بأسعار مناسبة لجميع عملاء الشركة من أجل تشجيعهم على اتخاذ أول خطوة على طريق النجاح.

أسئلة شائعة

سوف نجيب في السطورالتالية على أهم الأسئلة الشائعة المتعلقة بإنشاء المواقع الالكترونية

كم يستغرق بناء موقع الكتروني

لا يوجد وقت محدد يتم فيه بناء الموقع الالكتروني فلكل موقع حال ووضع يختلف عن الآخر ، فهناك موقع بسيط وبلغة واحدة ولا يمتلك الكثير من المزايا او الخصائص المعقدة

ومن ناحية أخرى هناك مواقع الكتروني تستغرق وقت طويل في عملية التصميم لأن الموقع يكون عبارة عن مشروع ضخم مليء بالتفاصيل

ومن الجدير بالذكر أن مجتمع صفوة التقني يقدم لك خدمة انشاء مواقع الكترونية مميزة ذات جودة عالية وفي أقل وقت ممكن حتى يتسنى لك البدء سريعاً في متابعة أعمالك على الإنترنت.

كم تبلغ تكلفة انشاء موقع الكتروني

ترجع تكلفة انشاء موقع الكتروني لشركة أو انشاء موقع الكتروني لأي مجال إلى طبيعة الموقع نفسك والمزايا التي يطلبها العميل في الموقع وغيرها من التفاصيل التي تحدد تكلفة انشاء الموقع الالكتروني

ولكن لا داعي للقلق من تكلفة انشاء موقع الكتروني لأن مجتمع صفوة التقني يقدم لك خدمة انشاء المواقع الالكترونية بأفضل سعر ممكن

في نهاية هذا المقال تعرفنا على أهمية انشاء موقع الكتروني لشركة، وتعرفنا على الخطوات اللازمة لتصميم موقع الكتروني لشركة، وتعرفنا ايضا على معايير تصميم موقع الكتروني احترافي، وايضا تعرفا على طريقة تسويق الالكتروني للموقع  .

5/5 - (1 صوت واحد)
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments