img
Oct 04.2022

كيف افتح موقع الكتروني

كيف افتح موقع الكتروني ، نقدم لك أسهل طريقة فتح موقع إلكتروني بطريقة احترافية تساعد في تطوير وزيادة نمو أعمالك التجارية عبر الإنترنت

هل سمعت عن الموقع ولكن لا تعرف ما هو أو ما هو الغرض منه ؟  هل تريد معرفة كيفية إنشاء  موقع الكتروني ؟

فيما يلي أهم  المعلومات الكاملة حول كيفية إنشاء موقع إلكتروني من خلال شركة الصفوة التقني

ما هو  الموقع الإلكتروني

ما هو تصميم الموقع الإلكتروني  بالضبط ؟ أو بشكل أكثر دقة، ماذا  نعني بالموقع الإلكتروني ؟

الموقع الإلكتروني هو منصة إلكترونية عبارة عن مجموعة من صفحات الويب المترابطة ، ولكن ليس من الضروري، تضمين صفحة رئيسية وصفحة هبوط وصفحة مبيعات ومدونة ومقالة ومنتدى .

عندما يقوم شخص ما بكتابة اسم النطاق الخاص بك في شريط العناوين الموجود أعلى الشاشة، فسيتم توجيهك إلى الصفحة الرئيسية لموقع الويب الخاص بك و بعض المواقع لديها صفحة استقبال فقط

حيث لاحظت أن العديد من مواقع الويب بها أكثر من صفحة واحدة وعند إدخال اسم نطاق أو عنوان URL، يتم نقلك إلى الصفحة الرئيسية مع روابط إلى صفحات أخرى

ويشار إلى هذه الصفحات الإضافية بوصفها صفحات شبكية وجميعها جزء من نفس الموقع، ولكن يشار إلى كل صفحة على أنها صفحة ويب.

ما هي عناصر الموقع

يتكون الموقع من ثلاثة عناصر أساسية، مثل جوهره وبنيته التحتية، والتي تساعد في إيصاله إلى الباحث بالطريقة التقليدية ما هي مكونات الموقع ؟

اسم النطاق أو الدومين

اسم النطاق الخاص بك هو في الأساس عنوان موقع الويب وعندما يبحث الأشخاص عن موقع إلكتروني

فإنهم يكتبون نطاقك (عنوان الويب) في متصفحكم على سبيل المثال com. اسم المجال الخاص بك. www

حيث لا يوجد موقع على الإنترنت بدون اسم مميز، ولا يستطيع الباحثون العثور عليه.

ما هي أهمية اسم الدومين ؟

تحتاج إلى اسم مميز حتى يمكن التعرف على موقع الويب الخاص بك عبر الإنترنت ويمكن للأشخاص العثور على صفحات موقع الويب الخاص بك

و إذا كنت تمتلك موقع الويب الخاص بك، فيجب أن يكون لديك اسم فريد له.

إنشاء الموقع الالكتروني

اختيار اسم الدومين

من الأهمية بمكان الاحتفاظ بإسم مميز عند اختيار اسم ذات صلة بموضوع موقع الويب الخاص بك

هذا يجعل الأمر أكثر صلة ويسهل تذكره للزوار، ويسمح لمحركات البحث بترتيب موقع الويب الخاص بك بصورة أعلى عندما يبحث عنه الأشخاص.

استضافة الموقع

استضافة الويب  هي خدمة  يمكنك الحصول عليها من خلال مجتمع صفوة التقني  لتخزين صفحات وملفات موقع الويب الخاص بك

تصميم الموقع

يسمح تصميم موقع الويب الناجح للزوار العثور بسهولة على المعلومات التي يبحثون عنها ويجب أن يكون المحتوى منظمًا ورائعًا ومبهجًا للزوار

كذلك لا بد من تصميم الموقع بطريقة علمية وهيكليةمن أجل جذب الزائرين

و بالإضافة إلى القدرة على إرضاء الزوار، يجب أن يكون تصميم موقع الويب جذابًا أيضًا لمحركات البحث من أجل الحصول على مرتبة عالية في نتائج البحث

ومن الصعب إرضاء كل من الزوار ومحركات البحث لأنه من الصعب إرضاء كلاهما و الحل هو مدى دمج متطلبات محرك البحث والزائر في تصميم موقع الويب الخاص بك.

شركة تصميم المواقع الإلكترونية

هناك ثلاثة أنواع من تصميم مواقع الويب، المواقع الثابتة أو الديناميكية أو CMS، ومواقع التجارة الإلكترونية

ويحدد نوع تصميم الموقع المختار حسب طبيعة العمل واحتياجات صاحب العمل.

 تحسين الموقع لمحركات البحث

ربما يدرك كل مالك موقع ويب أهمية تحديث موقع الويب الخاص به، ولكن لا يستطيع الجميع القيام بذلك

و يجب أن تركز العديد من الشركات على كفاءاتها الأساسية

ليس لديهم الوقت الكافي للتحديث لأنها مهمة صعبة وتستغرق وقتًا طويلاً بالنسبة لهم ومع ذلك

من خلال اتباع بعض الإرشادات البسيطة، يمكن تسهيل تحديث الموقع.

موقع الويب الخاص بي، والذي أثبت فعاليته ليس فقط في الحفاظ على عملائي وقرائي

ولكن أيضًا في تحسين تصنيفات محركات البحث وعندما أقوم بتحديث موقع الويب الخاص بي، أركز بشكل أساسي على المجالات التالية

محتوى الموقع

يتم إنشاء مواقع الويب من المحتوى ويجب تحديثه على أساس منتظم، ليس فقط لأغراض تحسين محرك البحث (SEO)، ولكن أيضًا للحفاظ على اتصاله بالقراء و الإنترنت هو تبادل المعلومات عالي السرعة.

قد يكون المحتوى الخاص بك مناسبًا اليوم، ولكن كما يقول المثل، غدًا هو يوم آخر، وقد يصبح المحتوى الخاص بك هراء لاحقًا

إذا لم يتم تحديثه و اجعل محتوى موقع الويب الخاص بك أكثر حداثة من خلال إضافة وتحرير النصوص والصور ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك.

الروابط

ويجب أيضا تحديث الروابط الداخلية والخارجية وتحقق من أكبر عدد ممكن من الروابط الخلفية لموقعك على الويب والعلاقات المكسورة عديدة.
وفقًا للدراسات، يتأثر زوار الموقع بسهولة عندما يتم توجيههم إلى 404 (خطأ)

أو «لا يمكنهم العثور على صفحة» و بعبارة أخرى، يمكن أن تضر الروابط المكسورة بسمعة موقع الويب الخاص بك

ليس فقط في عيون محركات البحث، ولكن أيضًا في عيون زوار موقع الويب.

تسهل العلامات الفوقية على عناكب محرك البحث الزحف على موقع الويب الخاص بك وغالبية المواقع التي تروج لها مفهرسة

باستخدام الكلمات الرئيسية والأوصاف وكما احتفظ ببيانات التعريف الخاصة بك، واستخدم كلمات رئيسية تنافسية في الكلمات الرئيسية الوصفية وأوصاف الحث.

وفي النهاية قد قمنا بعرض كافة التفاصيل والمعلومات عن كيف افتح موقع الكتروني من خلال شركة الصفوة التقني

اقرأ أيضاً:

أفضل شركة تصميم مواقع في الوطن العربي

Rate this post
1 تعليق
Oldest
Newest
Inline Feedbacks
View all comments