Jan 05.2023

سعر تصميم متجر الكتروني

سعر تصميم متجر الكتروني، دائما ما تكون تكلفة تصميم متجر الكتروني أمر ليس سهلاً على الكثير من رواد الأعمال، بل قد تتسبب التكلفة في التوقف عن تنفيذ فكرة أحلامهم، هذا لأنهم ليسوا متأكدين تماما من تكلفة تصميم متجر الكتروني وما إذا كانت ميزانيتهم كافية لذلك في هذه المقالة  سنتعرف على جميع عناصر التكلفة لتصميم متجر الكتروني.

سعر تصميم متجر الكتروني

لكل نشاط تجاري مجموعة من البنود التي تسهل فهم ومعرفة تكاليف المشروع، ويتغير سعر تصميم متجر الكتروني وفقا للمميزات التي تكون موجودة داخل المتجر الإلكتروني ولكن هناك مجموعة من العناصر الأساسية التي لا بد وأن تكون موجودة في أي متجر منها على سبيل المثال :-

اولاً :تكاليف التأسيس

 اسم النطاق: هو نطاق أو عنوان المتجر الإلكتروني الذي تكون تكلفته سنوية، ويمكن دفعه كل عامين.

الاستضافة: ووظيفتها تخزين ملفات المتجر عبر الإنترنت من محتوى ومعلومات وصور وفيديوهات وبيانات المستخدمين وأي شيء آخر في المتجر، يمكن أن تكون تكلفتها شهرية أو سنوية مع تعدد الخيارات التي تأتي معها، وذلك من ضمن تفاصيل سعر تصميم متجر الكتروني.

 شهادة SSL: هي شهادة لتشفير البيانات بين موقعك والمستخدم، لذلك تحتاج إلى شرائها بدفعة سنوية، مع العلم أن معظم مواقع حجز النطاقات توفرها مجانا.

تصميم المتجر الإلكتروني: يشمل جميع التكاليف المتعلقة بتصميم الموقع من شراء القوالب والإضافات وتوظيف المبرمجين.

ثانياً: تكاليف التشغيل

 هي التكاليف التي يتم دفعها لتشغيل المتجر الإلكتروني، كما تختلف حسب ما يريده صاحب الموقع، فمثلا قد يقرر تصنيع المنتجات بدلا من شرائها، أو حتى من الممكن عقد بعض الشراكات مع المتاجر الأخرى، في هذه الحالة تكون تكاليف شراء وتصنيع المنتجات صفرا، ولكن دائما عند حساب تكاليف المتاجر عبر الإنترنت، يفضل تناولها في المتوسط، بحيث يحدد كل شخص بعد ذلك ما يريد:-

تكاليف المنتجات: يجب أن تكون هناك تكاليف للحصول على المنتجات أو الخدمات المباعة على المتجر الإلكتروني، والتي تشمل تكاليف شراء المواد الخام، والتصنيع، وتكاليف تقديم الخدمات، أو تكاليف شرائها، وذلك من ضمن تفاصيل سعر تصميم متجر الكتروني.

تكاليف التسويق: ومن بنود التكلفة ضمن أي متجر إلكتروني دراسة جدوى، تتمثل في تكاليف الجهود التسويقية المختلفة للمحتوى، والإعلانات المدفوعة، وإدارة حسابات التواصل الاجتماعي، وتحسين ترتيب الموقع في نتائج البحث والحملات التسويقية الأخرى.

وتكاليف الصيانة: في بعض الحالات، يجب أن يكون هناك شخص أو فريق يقدم الدعم الفني للتجارة الإلكترونية على استعداد لإصلاح المشكلات بسرعة.

تكاليف الشحن: يتحمل كل صاحب متجر إلكتروني تكاليف توصيل الخدمات أو المنتجات، وفي هذه الحالة يمكنه توصيلها بنفسه أو بالاشتراك مع بعض شركات الشحن.

تكاليف بوابات الدفع: بوابات الدفع هي الوسيلة التي يدفع من خلالها المشترون مقابل المتجر الإلكتروني، وتكون تكلفتها إما اشتراك شهري أو سنوي، وأحيانا تكون هناك عمولة لكل عملية شراء.

وتكاليف التخزين: إذا قمت بشراء وتخزين المنتجات، فستكون هناك تكلفة للمخزون في شكل أموال مجمدة، بالإضافة إلى تكاليف الاحتفاظ بالمخزون نفسه، وذلك من ضمن تفاصيل سعر تصميم متجر الكتروني.

تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية

كثيراً ما يبحث الأفراد عن سعر تصميم متجر الكتروني لذلك فنحن بعض أن أوضحنا العناصر الأساسية التي لا بد أن تكون متوفرة في المتجر من تكاليف تأسيس وتكاليف تشغيل، فسوف نتعرف الآن على خطوات تصميم المتجر الإلكتروني

1- حدد المنتجات التي سيقدمها متجرك:

الخطوة الأولى قبل تصميم متجر إلكتروني هي تحديد نوع المنتجات التي سيبيعها هذا المتجر، لأن تحديد المنتجات عنصر أساسي يؤثر بشكل مباشر على نجاح المشروع في المقام الأول.

2-اختيار اسم علامة تجارية لمتجرك :

ليس من السهل العثور على اسم مناسب لعلامتك التجارية، لا تحاول العثور على الاسم المثالي، فأهم شيء هو الخدمات التي تقدمها لعملائك، فإذا أعجبتهم تلك الخدمات فسوف يتذكرون اسمك حتى لو لم يسمعوه من قبل.

تذكر أن هناك الكثير من الأمثلة لشركات التجارة الإلكترونية التي اختارت أسماء لا معنى لها ومع ذلك نجحت، وذلك من ضمن خطوات تصميم متجر الكتروني.

3-تصميم المتجر الالكتروني:

ليس كل الأشخاص لديهم الخبرة التكنولوجية لتصميم متجر الكتروني والوصول إلى سوق التجارة الإلكترونية بأنفسهم.

لذلك فالخيار المثالي في هذه الحالة هو الاستعانة بشركات تصميم وتطوير المتاجر الالكترونية مثل شركة صفوة تك والتي سنتحدث في السطور التالية عن مميزاتها وما تقدمه لكافة عملائها من جودة واحترافية لا مثيل لها  في أداء الخدمات

4-المراجعة النهائية والاختبار:

بعد خطوة تصميم المتجر الالكتروني، يتعلق الأمر بعد ذلك  بإعداد بوابات الدفع الصحيحة ،تقدم معظم منصات التجارة الإلكترونية الكثير من خيارات الدفع الجاهزة مثل: فيزا، وماستر كارد، PayPal، وغيرها،

بعد إعداد بوابات الدفع  لا تنس التحقق من أن جميع بوابات الدفع تعمل بشكل جيد، وأفضل طريقة للقيام بذلك هي إجراء عملية شراء تجريبية، ومعرفة ما إذا كان كل شيء يسير كما هو متوقع، وذلك من ضمن خطوات تصميم متجر الكتروني.

أفضل شركة تصميم متاجر الكترونية

تعد شركة صفوة من افضل الشركات التي تقوم بتصميم المتاجر الالكترونية ، فالشركة تمتلك خبرة طويلة في المجال ولديها سابقة أعمال كبيرة تجعلك تقوم باختيارها كأول شركة لتصميم متجرك الالكتروني، ومميزات شركة صفوة هي:

  • تصمم المتاجر الالكترونية بشكل جذاب وعصري
  • تمتلك فرق عمل محترف على أعلى مستوى.
  • دائما تسعي للتطوير ومواكبة التكنولوجيا.
  • تقدم خدمة مستمرة دون انقطاع.
  • تقدم خدمات ابداعية متقدمة

 تعرفوا على خدمات صفوة تك الأخرى من هـــــنــــــا

شاهدوا معرض أعمالنا من هــــــنا

5/5 - (7 أصوات)
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments