Jan 02.2023

تصميم تطبيق مثل مرسول

يحظى تصميم تطبيق مثل مرسول بشعبية كبيرة بين التطبيقات الجوال في الوقت الحالي،وذلك نظرا لخدماته المميزة مع مراعاة التغيير الواضح في سلوك المجتمعات حيث لا يستطيع معظم الناس التنقل والتجول لشراء الأشياء المطلوبة بسبب انشغال بعض الأشخاص أو ضيق الوقت

يوفر لك تصميم تطبيق مثل مرسول توصيل جميع الطلبات دون أي جهد وتوفير المزيد من الوقت، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على طريقة وكيفية تصميم تطبيق مثل مرسول.

أهمية تصميم تطبيق مثل تطبيق مرسول

هل تتساءل لماذا حقق تطبيق مثل مرسول هذا القدر من الانتشار والنجاح ؟ حيث ساهم التطبيق بشكل كبير في توفير الوقت والجهد على العملاء، بالإضافة إلى العديد من الخدمات التي حصل عليها العملاء من خلال هذا التطبيق مثل :-

سهولة الاستخدام

يفضل الكثير من العملاء الحصول على متطلباتهم من خلال التوصيل الإلكتروني السريع من خلال أجهزتهم الذكية وفي أي وقت يريدونه ومن الأسهل بكثير على مزودي الخدمة العمل بشكل كامل باستخدام التطبيق، وذلك من ضمن اهمية تصميم تطبيق مثل تطبيق مرسول.

الراحة للمستخدمين

  • يساعد مرسول المستخدمين على توفير وتتبع احتياجاتهم في الوقت الفعلي، ويمكن للشركات إدارة وتوسيع مخزونها من البضائع دون التعامل مع أي عقود في الأعمال الورقية.

لا يحتاج إلى تكاليف عالية

  • لا يتضمن إنشاء تطبيق عند الطلب ميزات وميزات صعبة، ولكن فقط الميزات الأساسية، وبقليل من المال يمكن للشركات تصميم تطبيق مثل مرسول.

الشفافية

يعد التتبع عند أداء الخدمة والآراء وكذلك إشعارات الدفع مؤشرات ضرورية تظهر من خلالها شفافية ما يقدمه التطبيق وذلك حتى إذا كان ما يتم تقديمه غير مرضي مما يمنح العميل مشاركة تجربته من خلاله.

مزايا تصميم تطبيق مثل مرسول

  • الاستخدام السلس للتطبيق: يعمل التطبيق على عرض أفضل المواقع والمتاجر القريبة منك وأفضل العروض المقدمة على هذه المواقع، يمكن للمستخدمين تقييمها واختيار المناسب لها.
  • السرعة: تتيح لك البحث عن أي من السلع أو المنتجات التي تريدها وأفضل العروض لهذا المنتج كما توفر لك ميزة تتيح لك معرفة المساحات والمسافة بينك وبين المتسوق الذي ترغب في الشراء منه، وتظهر من خلالها أكثر من صفحة تكتشف من خلالها جميع السلع التي يتم توفيرها لهذا المتجر والعروض التي يقدمها.
  • السهولة: تصميم تطبيق مثل مرسول سهل التعامل معه دون عناء من حيث تسجيل الدخول من خلال أحد حسابات التواصل الاجتماعي مثل Facebook – Twitter – Google – أو رقم هاتفك المحمول ويتم عرض تسجيلك على عجل من خلال رسالة نصية على هاتفك المحمول.
  • توفير أكبر عدد من المتاجر المعروفة: لاختيار الأفضل ومعرفة وقت الانتظار يوفر لك هذا التطبيق ميزة مميزة لمتابعة حالة كل طلب ومعرفة الوقت المتوقع لوصول الطلب.

خطوات تصميم تطبيق مثل تطبيق مرسول

التخطيط قبل تصميم التطبيق

مرحلة التخطيط هي المرحلة الأولى لتصميم تطبيق مميز وفعال ، حيث يتم جمع أكبر قدر من المعلومات من أجل تصميم تجربة مستخدم فريدة ومميزة للغاية أثناء استخدام التطبيق.

تصميم التطبيق بشكل مبدأي

بناء على المعلومات التي تم جمعها والأفكار المطروحة على طاولة العمل، يقوم المصممون بتصميم التطبيق بعدة تصورات وكيف سيظهر التطبيق للمستخدمين قبل الانتهاء من العمل عليه

تصميم واجهة المستخدم 

في هذه الخطوة يكون  التصميم النهائي لواجهة المستخدم الخاصة بك، حيث يتم تحديد الألوان التي سيظهر بها تطبيقك كما يتم تحديد حجم وشكل العناصر داخل التطبيق وغيرها من الأمور التي يقوم بها المصممون.

برمجة التطبيق

وفي هذه المرحلة الهامة يقوم فريق عمل البرمجة ببرمجة التطبيق واختيار نظام العمل الذي سيكون عليه التطبيق وذلك على حسب رغبة العميل فقد يفضل أن يتم تصميم التطبيق بنظام أندرويد أو نظام IOS 

اختبار التطبيق والتسليم

وهنا يتم اختبار تطبيقك ومعرفة أهم نقاط القوة والاطلاع على المشاكل داخل التطبيق والعمل على حلها على الفور بحيث يكون تطبيق خدمة مميز وسريع خال من الأخطاء والعيوب التي قد تجعل تجربة التسوق داخل التطبيق غير مريحة للمستخدمين، وكل ما سبق كان من ضمن خطوات تصميم تطبيق مثل تطبيق مرسول.

أفضل شركة تصميم تطبيقات جوال

لأن شركة صفوة تك أفضل شركة في مجال تصميم تطبيقات الهواتف الذكية فهي توفر لك تصميم تطبيق مثل مرسول وبمميزات عديدة تتمثل في :-

 تطبيق آمن: توفر شركة صفوة تك أفضل التقنيات المستخدمة لحماية التطبيق من الاختراق والسرقة وحماية بيانات المستخدمين

تصميم مميز: حيث يتم تصميم التطبيق تصميم احترافي وعالي الجودة على يد أفضل المصممين بحيث يظهر التطبيق بشكل عصري يجذب المستخدمين

لوحة التحكم سهلة ومميزة: توفير لوحة تحكم باللغة العربية واضحة ومباشرة وسهلة الاستخدام حتى يتم التحكم في محتوى التطبيق وإدارته بسهولة

قاعدة البيانات: تتضمن قاعدة البيانات معلومات العملاء الذين يترددون على التطبيق ويجب أن تتميز بدرجة عالية من الأمان والسرية حفاظا على خصوصية العميل والسرية التامة.

برمجة التطبيق بأحدث التقنيات: حيث يتم تقديم برمجة التطبيق بأعلى جودة ممكنة بشكل يجعله خال من أي أخطاء أومشاكل تزعج الزوار أثناء التصفح والتنقل بين أقسام التطبيق.

الدعم الفني : يتم توفير الدعم الفني على مدار الساعة للتواصل مع العملاء وإيجاد حل سريع عند حدوث أي مشاكل طارئة، والرد على أي أسئلة من العملاء.

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على اهمية تصميم تطبيق مثل تطبيق مرسول والمزايا التي
يوفرها التطبيق للمستخدمين كما تعرفنا على المزايا التي تقدمها لكم شركة صفوة تك
في مجال تصميم التطبيقات

فإذا كنت تفكر في تصميم تطبيق مثل مرسول فـشركة صفوة تك هي خيارك المثالي
تواصل معنا الآن واحصل على تطبيق احترافي ومميز بأفضل سعر ممكن

5/5 - (200 صوت)
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments