تصميم موقع الكتروني لمنصة Droos | أعمال مجتمع صفوة التقني
Aug 10.2022

تصميم موقع الكتروني لمنصة Droos

يعد تصميم وتطوير موقع إلكتروني على شبكة الإنترنت مهمة معقدة تتطلب دراسة وتخطيط. في عصرنا  الرقمي هذا، يعمل موقع الويب كوجهة للشركة، ومن المهم التأكد من أنه يعكس قيم الشركة وصورة علامتها التجارية. في منشورنا هذا، سنناقش تجربتنا في تصميم موقع الكتروني لمنصة Droos.

دروس هي منصة تعليمية عبر الإنترنت تقدم دورات متنوعة للطلاب في المملكة العربية السعودية، حيث تقدم المنصة دورات في العديد من المواد بما في ذلك الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية، وهي مصممة لتلبية احتياجات الطلاب من جميع الأعمار.

مراحل تصميم موقع الكتروني لمنصة Droos

كانت الخطوة الأولى في تصميم موقع الكتروني لمنصة Droos هي فهم متطلبات العميل. لقد أجرينا عدة اجتماعات مع العميل لفهم رؤيته للموقع، وبناءً على مدخلاتهم، أنشأنا ملخصًا للتصميم حدد هيكل الموقع الإلكتروني وتخطيطه ووظائفه.

بعد ذلك، أنشأنا إطارات وخرائط شبكية توفر تمثيلًا مرئيًا لتخطيط الموقع وهيكله. سمحت الإطارات والخرائط للعميل بتصور تصميم الموقع وإتاحة الفرصة لإجراء أي تغييرات ضرورية قبل الانتقال إلى المرحلة التالية من تصميم موقع الكتروني لمنصة Droos.

بمجرد الموافقة على الإطارات والخرائط الشبكية، انتقلنا إلى مرحلة التصميم، أنشأنا العديد من مفاهيم التصميم بناءً على متطلبات العميل و قدمناها له، واختار العميل مفهوم التصميم الأنسب لاحتياجاته، وشرعنا في تطوير الموقع.

مواصفات موقع Droos برمجياً

تضمنت عملية التطوير وبرمجة موقع Droos تحويل مفهوم التصميم إلى موقع ويب وظيفي. استخدمنا منصة WordPress لتطوير الموقع، حيث أنها توفر واجهة سهلة الاستخدام تسمح للعميل بإجراء تغييرات على محتوى الموقع بسهولة.

كانت وظيفة موقع الويب جانبًا حاسمًا في عملية التطوير، وقد حرصنا على تحسين الموقع من أجل الأداء والسرعة، لقد حرصنا في مجتمع صفوة التقني أن يكون موقع الويب متجاوبًا ويعمل بسلاسة عبر جميع الأجهزة.

كان التحدي الذي واجهناه أثناء تصميم موقع الكتروني لمنصة Droos هو ضمان تحسين موقع الويب لمحركات البحث، فقمنا بتنفيذ العديد من ممارسات تحسين محركات البحث، تضمنت تحسين محتوى موقع الويب والتأكد من أن الموقع متوافق مع الجوّال وتحسين سرعة تحميل الموقع.

كان تصميم موقع دروس وتطويره تجربة صعبة ولكنها مجزية تمكن فريق مجتمع صفوة التقني من تصميم موقع الكتروني لمنصة Droos يلبي متطلبات العميل ويعكس صورة علامته التجارية، تلقى تصميم الموقع ووظائفه ردود فعل إيجابية من المستخدمين، ونحن نفخر بكوننا جزءًا من المشروع.

إذا كنت تبحث عن خدمة تصميم موقع الكتروني، يسعدنا مناقشة متطلبات مشروعك، لا تتردد في الاتصال بنا لمعرفة المزيد عن خدماتنا.

5/5 - (1139 صوت)
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments