شركة تسويق الكتروني وسوشيال ميديا
Jan 30.2023

شركة تسويق الكتروني وسوشيال ميديا

شركة تسويق الكتروني وسوشيال ميديا، أصبحت منصات التواصل الاجتماعي فرصة كبيرة للشركات ورواد الأعمال عبر الإنترنت لبناء الوعي وتنمية العلاقات مع العملاء وتحقيق المبيعات حيث بلغ عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في أبريل 2022 4.65 مليار مستخدم نشط ٪ 54 منهم سيستخدمون الحسابات الاجتماعية للبحث عن المنتجات،

شركة تسويق الكتروني وسوشيال ميديا

نقدم لكم خلال هذه المقالة كل ما يختص بأفضل شركة تسويق إلكتروني في الوطن العربي وجميع المعلومات التي يمكن أن تحتاجها، ولكن في البداية سنتعرف أولاً على التسويق الالكتروني  .

ما هو التسويق الالكتروني ؟

يعد التسويق الالكتروني أحد أفرع مجال التسويق ويعرف أيضاً باسم التسويق الرقمي أو التوسيق عبر الانترنت

وهو عبارة عن عملية يتم فيها استخدام كل وسائل الاتصالات الحديثة من أجل الوصول إلى الجمهور المستهدف

ويتم التسويق الالكتروني من خلال مواقع التواصل الاجتماعي (منصات السوشيال ميديا) ، التسويق عبر محركات البحث (إعلانات جوجل) ، حملات البريد الالكتروني ، تصميم الفيديوهات ، التسويق الالكتروني من خلال الإعلانات على تطبيقات الجوال ، التسويق من خلال المحتوى

حيث يحدد التسويق الالكتروني الاحتياجات والرغبات غير الملباة لدى العملاء، كما يحدد ويقيس حجم السوق وإمكانيات الربح ويتم الترويج للمنتجات والخدمات التي يبحث عنها العملاء 

ما هو التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟

نشأ التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع ظهور الويب 2.0 وأصبح أداة أساسية في التسويق عبر الإنترنت حيث نشأ هذا النوع من أنواع التسويق الالكتروني نتيجة الاستخدام المتزايد للشبكات الاجتماعية والمدونات

والتي تتكون قبل كل شيء من تقديم محتوى ذي قيمة عالية لمستخدم الإنترنت يمكنه مشاركته مع أعضاء شبكته وذلك من ضمن تفاصيل شركة تسويق الكتروني وسوشيال ميديا.

خطوات التسويق الالكتروني عبر السوشيال ميديا

في السطور التالية سوف نوضح أهم الخطوات التي يتم اتباعها من أجل التسويق الالكتروني عبر السوشيال ميديا والتي من شانها تنمية نشاطك التجاري:

الخطوة الاولى : تحديد الأهداف

لماذا سيتم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في التسويق الالكتروني؟ هل لديك متجر على الإنترنت وتريد بيع المزيد؟ هل تريد كسب ولاء من عملاء؟

لتحقيق النجاح في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لا بد من تحديد أهداف وغايات SMART لوسائل التواصل الاجتماعي

إنها أفضل طريقة لفهم ما يحاول العميل تحقيقه ومعرفة ما إذا كانت أهدافه التسويقية تحقق أي عائد على الاستثمار وذلك من ضمن تفاصيل شركة تسويق الكتروني وسوشيال ميديا.

الخطوة الثانية : بتحديد منصات التواصل الاجتماعي

في استراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يتم تحديد مواقع التواصل الاجتماعي التي يتواجد عليها جمهورك.

من المنطقي أنه لا يمكنك بناء استراتيجية ذكية لوسائل التواصل الاجتماعي دون فهم واضح لجمهورك وقنوات الاتصال المفضلة لديهم، وذلك النقاط تساعد في بناء استراتيجية ذكية:

أولا تحديد جمهورك المستهدف: يتم البدء ببيانات العملاء الحاليين، ثم استخدام تحليلات الوسائط الاجتماعية للحصول على صورة واضحة لمن يتفاعل مع ويشتري عبر الإنترنت.

ثانيا : معرفة شخصيات العملاء: يتم النظر إلى ما وراء المقاييس الديموغرافية للعملاء مثل العمر والجنس والمهنة والهوايات، مع كشف مخاوفهم ودوافعهم وإحباطاتهم، باستخدام هذه المعلومات، سنتعرف على كيفية التحدث إلى الجمهور

ثالثا تحديد وسائل التواصل التي يستخدمها العملاء للوصول إليهم بسهولة: حيث يتم إجراء بحث حول المكان الذي يقضون فيه الوقت على الإنترنت،

الخطوة الثالثة إعداد الخطة

توضح أفضل شركة تسويق الكتروني وسوشيال ميديا أنه بعد تحديد منصات الوسائط الاجتماعية المناسبة ،يتم وضع استراتيجية وخطة محتوى للمساعدة على تحقيق الأهداف التسويقية.

والنقاط التالية تساعد بجانب إنشاء خطة وسائل التواصل الاجتماعي :

  • تحليل المنافسين: يساعد البحث عن منافسيك على وسائل التواصل الاجتماعي ومعرفة ما يناسبهم على تجنب أخطائهم وإنشاء أفكار محتوى تعمل لصالح شركات مثل شركتك.
  • إنشاء محتوى وجدولته: يتم المحتوى الذي سيتم نشره على وسائل التواصل الاجتماعي وأنشاء تقويما لمعرفة ماذا ومتى وكيف سيتم النشر، 

الخطوة الرابعة تحسين حسابات الأعمال للمشاركة:

تدور وسائل التواصل الاجتماعي حول التفاعل مع رسالتك وإيصالها إلى الجمهور، وذلك سيؤدي الى تحسين حسابات وسائل التواصل الاجتماعي

إلى زيادة الاهتمام وتحديد صوت علامتك التجارية ومهمتها وإشراك الجمهور لمعرفة المزيد عن عملك.

وايضا يتعلق تحسين الوسائط الاجتماعية بالكلمات الرئيسية الصحيحة وعلامات التصنيف والإشارات والتصميم الجذاب لحسابك.

وايضا يمكنك إضافة روابط إلى سيرتك الذاتية على Instagram للترويج للمنتجات، ويجب أن تكون السيرة الذاتية نفسها  غنية بالمعلومات، لمساعدة المستخدمين على فهم ما تفعله وما تقدمه.

الخطوة الخامسة استخدام الأدوات المناسبة:

يستغرق التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وقتا طويلا، لا تحتاج فقط إلى تحديد الأهداف وإنشاء استراتيجية ونشر محتوى جذاب وملائم في نفس الوقت يوميا

ولكنك نحتاج أيضا إلى تتبع الأداء وتحليله لتعديل الاستراتيجة التسويقية وفقا لذلك، وذلك من ضمن تفاصيل شركة تسويق الكتروني وسوشيال ميديا.

الخطوة السادسة بناء العلاقات:

وسائل التواصل الاجتماعي هي أفضل قناة لأصحاب الأعمال الصغيرة لأنها تمكننا من التحدث مباشرة مع العملاء، كما إنها فرصة ذهبية لبناء مجتمع مخلص من المتابعين والعملاء

ولكن أين يمكننا البدء في بناء علاقات طويلة الأمد مع العملاء من خلال وسائل التواصل الاجتماعي؟

يمكنك بناء العلاقات على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال:

  1. الرد السريع عندما يذكر المستخدمون عملك أو يشاركون المحتوى الخاص بك، حتى لو كانت ملاحظاتهم سلبية.
  2. الإجابة عن الأسئلة التي يطرحها المستخدمون.
  3. وضع قائمة بالمتابعين والعلامات التجارية التي تشير إليها في منشوراتك.
  4. تنظيم المسابقات من خلال علامات التصنيف ذات العلامات التجارية، ونشر استطلاعات الرأي، وإعادة نشر UGC (المحتوى الذي ينشئه المستخدمون) مع الإشارات والتعليقات، واستخدام الملصقات التفاعلية، كل هذا يشجع على التفاعل ومشاركة المتابعين.

الخطوة السابعة:  بتتبع الأداء:

لتحقيق عائد استثمار جيد من التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لا بد من تتبع وتحليل الأداء بانتظام لفهم ما ينجح وما لا ينجح من الخطة التسويقية.

سيساعد هذا في تحديد ما إذا كان كل شيء يعمل كما هو مخطط له، أم أنه من الأفضل تغيير استراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة للحصول على نتائج أفضل وذلك من ضمن تفاصيل شركة تسويق الكتروني وسوشيال ميديا.

شركة تسويق الكتروني وسوشيال ميديا في السعودية

تعتبر شركة مجتمع صفوة التقني هي الشركة الأفضل في الوطن العربي التي تساعدك على تسويق منتجاتك وخدماتك  بكل سهولة عن طريق فريق عمل متميز جداً وذو خبرة وكفاءة عالية.

كل ما عليك فعله هو التواصل عبر الأرقام الخاصة بالشركة أو عن طريق البريد الإلكتروني.

في نهاية هذا المقال تعرفنا على أفضل شركة تسويق الكتروني وسوشيال ميديا، وتعرفنا ايضا على الخطوات الهامة واللازمة للبدء في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

5/5 - (225 صوت)
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments