تصميم لوجو شركة
Jan 07.2023

تصميم لوجو شركة

تصميم لوجو شركة، الشعار هو واحد من أهم الأشياء التي يحتاجها أي عمل، حيث لا توجد شركة بدون شعار فمن المعروف عن الهوية البصرية أنها تنطبع في أذهان الناس أكثر من الكتابة، حيث لا نغفل عن الشعارات التي نراها كل يوم في حياتنا الطبيعية

مثل شعار بيبسي للمشروبات الغازية، وشعار فيسبوك الأزرق والأبيض على شكل حرف F وغيرها من الأمثلة  و من خلال المقال القادم سوف نتعرف على أهمية وخطوات تصميم لوجو شركة.

ما هو اللوجو؟

اللوجو أو الشعار هو رمز يمثل هوية شركة أو مؤسسة أو منظمة أو نشاط اجتماعي، هو إما تلاعب بأحرف اسم الشركة أو المؤسسة، أو تصميم يعبر عن طبيعة العمل ويتضمن الشعار أو اللوجو جميع المفاهيم والحقائق المتعلقة بشركتك أو منتجك

يختلف تصميم شعارات الشركات أو المؤسسات أو المطاعم أو الشعارات الأخرى عن بعضها البعض كليًا أو جزئيًا، والشعار الناجح هو الذي يعلق في أذهان الجميع، على سبيل المثال شعار ماكدونالدز أو شعارات شركات الاتصالات  جميعنا لا نحتاج لقراءة اسم الشركة أو المطعم ولكن بمجرد ان نرى الشعار نتعرف عليه بسهولة.

اقرأ أيضاً : أسعار الهوية التجارية

أهمية تصميم لوجو شركة

الشعار ذو أهمية كبيرة جدا، على الرغم من أن هناك الكثير من الناس الذين يعتقدون أنه لا يحتاج إلى كل هذا التعب تحتاج عملية التصميم إلى وقت وجهد لتظهر كما هو مطلوب، وفي الفقرة التالية سوف نتعرف على ما هي أهمية اللوجو لشركة:

1-  يتوقع جمهورك رؤية شعارك:

شعارك هو أول ما يبحث عنه جمهورك عندما يرون أي شيء عن علامتك التجارية.

لذلك يجب أن يكون شعارك في مقدمة ووسط جميع المواد التسويقية الخاصة بك مثل بطاقات العمل والنشرات الإعلانية والإعلانات الرقمية وما إلى ذلك،

2-  شعارك سوف يجذب الانتباه:

فترات الانتباه لكل شيء عبر الإنترنت قصيرة جدا هذه الأيام،  خاصة بالنسبة للمستهلكين الذين يرغبون في رؤيتك.

لذلك لدى الشركات حوالي ثانيتين متبقيتين لإقناع العملاء المحتملين بأن منتجاتهم تستحق أي اعتبار. لهذا السبب سيكون شعارك المميز مهم للتعامل مع هذا التحدي.

3-  سيعطي شعارك انطباعا أوليا قويا:

الشعار هو أول ما سيشاهده عنلائك، فإذا كان مصمما بشكل جذاب واحترافي فمن المؤكد أنه سوف يثير اهتمامهم ويدعوهم لمعرفة المزيد عن شركتك، إذا لم يكن شعارك جيدا بما فيه الكفاية فسوف ينصرفون عنك

لذلك من المهم الحصول على مساعدة من شركة متخصصة في تصميم الهوية البصرية بشكل احترافي ، حيث انها ستأخذ الرسالة الرئيسية لعملك وتحولها إلى رمز مرئي يجذب انتباه الناس إلى علامتك التجارية

4-  سيبقى شعارك في أذهان عملائك:
  • الشعارات هي ملف تعريفي مختصر للشركة فهو الرمز الذي يستخدمه العملاء للتعرف على علامتك التجارية في أي مكان.
  • ومن المؤكد أنك ترغب في أن يربط جمهورك  صورة شعارك بما تقدمك شركتك لهم، والأهم من ذلك  كيف سيجعلهم اللوجو يشعرون عندما يتذكرون ذلك.
  • لأن الشعار الجيد له العديد من الفوائد للأعمال، وهو أيضا عنصر مرئي وممتع من الناحية الجمالية، فإنه يؤدي إلى استدعاء إيجابي لعلامتك التجارية وليس فقط اسم شركتك.
5-  الشعار سيجعلك قويا في المنافسة:

تأكد من أن تكون مختلفا في تصميم شعارك، لأن شعار شركتك سيخبر العملاء لماذا عملك فريد ومميز عن المنافسين الآخرين.

يمكن لشعار الشركة المصمم جيدا توصيل كل شيء من خلفية الشركة (المهنية والهادئة والمرحة) إلى مهمتها (الترفيه والكفاءة والابتكار) من خلال الرمز أو الخط الصحيح، وذلك من ضمن اهمية تصميم لوجو جيد لشركة.

كيفية تصميم لوجو شركة

في السطور التالية سوف نوضح كيفية تصميم لوجو شركة احترافي ومميز ويكون ذلك بعدة خطوات منها :-

الخطوة الأولى : البحث عن مصادر الإلهام

إنها واحدة من أصعب الخطوات التي يمكن أن تستغرق وقتا وجهدا عند التصميم وتحتاج هذه الخطوة إلى :

البحث الخارجي: تحتاج إلى عين تلاحظ أدق تفاصيل شعارات الشركات المعروضة أمامك في كل مكان ابحث في مواقع التصميم مثل Pinterest مثلا، وانظر عن كثب إلى شعار الشركات وتطورها والقصة الكاملة وراء كل شعار، وأيضا ابحث في مجالك وكن مستوحى من أفكار منافسيك

وهكذا من خلال تدوين نتائج ما سبق، وأخذ ما ينجح والقضاء على ما لا ينجح، يمكنك تحديد جزء كبير من رؤيتك الشاملة للصورة التي تريد رؤية شعارك عليها، وذلك من ضمن خطوات تصميم لوجو شركة.

البحث الداخلي: تحتاج إلى بعض الوقت للتفكير بعد كل المدخلات التي حصلت عليها، حتى تصل إلى رؤية خالصة لما تريد يمكنك كتابة كل ما يتبادر إلى ذهنك عن علامتك التجارية، ثم كتابة قائمة بالكلمات التي تعبر عنها وما تريد أن يراه الناس فيه وما تريد تحقيقه

وحاول قدر الإمكان تزويد الشعار بقيمة إضافية لهم، وأخيرا استشر فريقك وأصدقائك ومعارفك الذين تراهم متخصصين وطول نظر لا تخف من التفكير خارج الصندوق لأن هذا على وجه الخصوص يمكن أن يكون ما يميزك عن الآخرين.

الخطوة الثانية : تحديد نمط خاص للشعار

تأتي الخطوة للاستفادة مما سبق والبدء في محاولة إنشاء نمط مميز لعلامتك التجارية بناء على المعلومات التي جمعتها.

اسأل نفسك، هل تريد علامة تجارية معاصرة أم كلاسيكية، ما هي الألوان التي تريد استخدامها في الشعار بناء على معرفتك الخلفية بطبيعة الألوان.

عدم معرفة طبيعة الألوان قد يجعلك تخطئ في اختيار الألوان التي تريد أن يظهر بها شعار شركتك.

الخطوة الثالثة : اختيار نوع شعار الشركة

يمكنك الاختيار من بين 7 أنواع رئيسية، وتحديد الأنسب لعلامتك التجارية، هل تريد أن يكون الشعار هو اسم شركتك أو شكل عام يعبر عن رسالتك، أم مزيج من الاثنين معا، تعرف على الفرق حتى تتمكن من تحديد الأفضل لك:

الحروف: طريقة رائعة لتبسيط شعارك، خاصة إذا كان اسم علامتك التجارية يصعب تذكره ومن الشركات التي اتبعت هذا النوع كانت HP و H&M و CNN، ولكن ما يجب أن تأخذه بحذر إذا كان هذا النوع هو المفضل لديك، فهو ليس أفضل شيء في التعبير عن رسالة علامتك التجارية.

العلامات: من الأنواع المباشرة التي يمكنك اعتمادها عند تصميم شعار شركتك، ويمنحك القوة إذا كان لديك اسم مميز لعلامتك التجارية، وذلك من ضمن خطوات تصميم لوجو شركة.

الرموز: أول ما يتبادر إلى ذهنك عند سماع كلمة شعار بسبب سهولة تعبيرها عن العلامة التجارية فهي من أقصر الطرق، فإذا تمكنت من التعرف على رمز مميز يخلق اتصالا فريدا مع جمهورك المستهدف، فربما تكون قد وصلت إلى وجهتك التي تبحث عنها.

الشعار المجرد: هو أحد الأنواع المعقدة التي لا تؤسس للتواصل الفوري مع عملائك، ولكن في نفس الوقت تحقق اتصالا مميزا في أذهانهم حول علامتك التجارية، إذا كان هذا هو ما تريده فلا تنس التعرف على طبيعة الأشكال الهندسية التي ستعمل عليها لإنشاء شعار مميز يعبر عما وراء علامتك التجارية.

الخطوة الرابعة : تقييم النتائج

  الآن بعد أن أصبح لديك شعار، يمكنك الآن استشارة الأشخاص الذين تعرفهم من خلفية التصميم الخاصة بك، والذوق العام يساعدك على الاختيار الجيد سواء فريق العمل أو أصدقائك أو عائلتك لمعرفة رد فعلهم.

يمكنك أيضا إجراء استطلاع بسيط على منصة التواصل الاجتماعي النشطة، وذلك من ضمن خطوات تصميم لوجو شركة.

أفضل شركة لتصميم لوجو شركة

تعد شركة صفوة تك من افضل الشركات التي تقوم بـ تصميم لوجو شركة، حيث انها لديها مميزات عديدة تجعلك تقوم باختيارها كأول شركة لتصميم اللوجو الخاص بشركتك ، ومميزات شركة صفوة هي:

-العناية والاهتمام بكل التفاصيل.

-السعي الدائم للتطوير ومواكبة التكنولوجيا.

-امتلاك احترافية عالية ومميزة في التصميم.

-التفكير خارج الصندوق وتقديم أفكار إبداعية.

-توفير خدمة مستمرة على مدار الساعة دون انقطاع.

-امتلاك فرق عمل محترف على أعلى مستوى من الخبرة والإبداع.

أنواع الشعارات التي تقدمها صفوة تك

يمكن لشركة صفوة تك أن تساعد الكثير من الشركات في تصميم اللوجو الخاص بها حيث يمكن :-

تصميم لوجو شركة سياحة

تصميم لوجو شركة شحن

و تصميم لوجو شركة توصيل

 تصميم لوجو شركة مقاولات

و تصميم لوجو شركة سيارات

و تصميم لوجو شركة مواد غذائية

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على ما هو اللوجو او الشعار، وتعرفنا ايضا
على أهمية تصميم لوجو شركة ، وتعرفنا ايضا على الخطوات الهامة واللازمة لتصميم لوجو شركة.

5/5 - (1 صوت واحد)
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments