انشاء موقع ويب
Aug 20.2022

تعرف على طرق وخطوات انشاء موقع ويب

انشاء موقع ويب من أهم الخطوات التي يمكنك البدء بها لتحقيق العديد من الأرباح الخاصة بمجالك، حيث أصبحت التجارة الإلكترونية هى الأولى

حالياًَ في مجال البيزنيس وتحقيق الأرباح

وكل من يمتلك مشروع يسعى لعمل متجر إلكتروني كبير خاص به حتى يحقق نسب عالية جداً من الأرباح.

ولكن كثير من الأشخاص لا يكونوا على دراية كافية بطريقة انشاء موقع ويب متميز وآمن حتى يتمكنوا من تصميم الموقع الخاص بهم، ويعتقدوا أن الأمر يكون مكلف للغاية وصعب حدوثه.

ولكن ما لا تعرفه أنه يمكنك انشاء موقع ويب خاص بك بطريقة مجانية وسهلة للغاية، وتمكنك من عرض جميع أعمالك ومشاريعك وبدون أي تكلفة وتكون أنت سيد نفسك

كما سيجعلك تحقق العديد من الأ{باح في وقت قصير جداً.

أهمية انشاء موقع ويب خاص بك

في البداية قبل معرفة طرية انشاء موقع ويب متميز وخاص بك بشكل مجاني، عليك أن تدرك في البداية أهمية امتلاكك لموقع إلكتروني متميز تشارك به جميع أعمالك وما تستطيع القيام به.

هناك العديد من الأشخاص يبحثون بشكل دائم عن خدمات ومنتجات عن طريق الإنترنت، وهذا ما يجعلك تأخذ الخطوة في الحصول على موقع خاص بك لعرض تجارتك.

فأصبحت هي السائدة في الوقت الراهن.

ومع فهمك لما يحتاج إليه العميل وعن الخدمات والمنتجات التي يبحث عنها، ستتمكن بسهولة من تحقيق العديد من الأرباح عن طريق تقديم ما يبحثون عنه وأيضاً تلبية احتياجاتهم.

وبذلك سيصبح هناك دافع قوي لك حتى تتمكن مع عمل موقع إلكتروني خاص بك

مراحل انشاء موقع ويب مجاني ومتميز من الصفر

نعرض لك الآن جميع المراحل التي يمكنك استباعها حتى يمكنك الحصول على موقع ويب خاص بك بشكل مجاني، فإن كنت لا تدرك العديد من المعلومات في مجال البرمجة الإلكترونية.

فستكون المعلومات التي سنطرحها عليك كفيلة بجعلك تحصل على موقع إلكتروني خاص بك بشكل مجاني.

وهناك العديد من الأشخاص يتعاقدون مع مبرمجين مختصين أو شركات خاصة بتصميم المواقع الإلكترونية مثل شركة صفوة، والتي يكون التعامل معها أسهل بكثير

لتضمن لك الحصول على موقع آمن ومتميز وبالتصميم ةالذي تريده وترغب به بكل سهولة.

مراحل انشاء موقع ويب

1-تسجل الدومين أو النطاق

أولى خطوات التي يجب عليك اتباعها هو الحصول على دومين خاص بالموقع بك، وهو اسم الموقع، يجب عليك اختيار اسم جيد يتناسب مع مجال التسويق الذي ستعرضه على موقعك.

والدومين الخاص يجعلك تحصل على استقلالية في أعمالك ويجعل الناس تعرف أكثر عن أعمالك التجارية.

هناك العديد من المواقع التي يمكنك الحصول من خلالها على دومين خاص بك مثل موقع name.com

ويساعد الموقع في معرفتك إذا كان الدومين تم استخدامه من قبل أم لا، كما يعرض عليك أسعار متعددة، لذا كل ما عليك فعله هو اختيار الاسم الذي تريده واضغط على كلمة search.

سيظهر لك الموقع حينها إذا كان الاسم متاح أم لا، ويعرض عليك اقتراحات أخرى أيضاً يمكنك الاختيار من خلالها وسعر كل منها

بعد أن تقوم باختيار الاسم الذي ترغب به في موقعك، عليك بالضغط بعد ذلك على Add to cart ثم قم بالضغط على زر Checkout

وعند اختيارك للاسم وكان متاح شرائه سيظهر أمامه كلمة available، ولكن في حال إن لم تكن متوفرة فسيظهر لك البرنامج العديد من

الاختيارات الأخرى التي يمكنك أن تختار من بينها.

بعد ذلك عليك بملأ جميع معلومات الشخصية التي سيطلبها منك البرنامج حتى تتمكن من إنشاء حسابك الشخصي وتحصل على إيميل التسجيل، حتى يمكنك متابعة عملية الدفع

وتختار الطريقة الملائمة لشراء الدومين الخاص بموقعك سهولة   

انشاء موقع ويب

2- تعاقد على خدمة استضافة للموقع الالكتروني Hosting

عند تعاقدك على خدمة الاستضافة Hosting، ستتمكن من وضع موقعك على شبكة الويب حتى تتمكنمن عرضه للجميع والمحافظة عليه في وضع التشغيل

وستجد العديد من الخيارات في السوق لهذه الغاية، وسيكون منها المجانية والمأجورة.

ولكن عليك أن تضع في اعتبارك، أنه إذا قمت باختيار الخدمة المجانية فسيعود عليك ذلك بشئ سلبي، وهو قد تجد عواقب كثيرة وغير مستقرة، وذلك سيجعل من موقعك معرض لانقطاع الاتصال به في بعض الأحيان.

ولكن عند اختيارك منصة مأجورة لاستضافة الموقع Host، سيمكنك من التمتع بكثير من المزايا

3- اختيار الموقع الذي سيساعدك على انشاء موقع ويب website

بعد أن تقوم بشراء الدومين وخدمة جيدة للاستضافة، الخطوة التي تليهم هي أن تقوم بالبحث عن موقع يقوم بمساعدتك على إنشاء موقع الويب الخاص بك.

ويوجد الكثير من الخيارات والأمثلة التي يمكنك اتباعها، حتى تتمكن من الخيار الأفضل.

عليك بدراسة إمكانية تخصيص الموقع الخاص بك، وأن تقوم باختيار قالب template يكون متعلق بجميع أعمالك التجارية وأن تقوم أيضاً بإضافة الصور والفيديوهات حتى تتمكن من وضع بصمتك الخاصة على صفحتك.

ويعتبر الجانب الأفضل لأغلب جميع تلك المواقع، أنك لا تجد صعوبة على الإطلاق في استخدامها فإنها تكون سهلة وبسيطة للغاية في الاستخدام، والموقع يقوم بإدلالك عللى الخطوات بسهولة وبالتفصيل.

عليك أن تضع في الاعتبار أنه إن لم تكن تمتلك المال الكافي للبدء باستخدام موقع مأجور يساعدك على إعاد موقعك، فإنه يمكنك استخدام موقع مجاني يحتوي على خدمة استضافة

ولكن مثل هذه المواقع المجانية لا يمكنها تقديم دومين يكون متميز لك وخاص بعلامتك التجارية، وهذا قد يؤثر على تصنيف موقعك ضمن محركات البحث في جوجل. 

Rate this post
Subscribe
نبّهني عن
guest
7 تعليقات
Oldest
Newest
Inline Feedbacks
View all comments