انشاء موقع الكتروني تجاري
Dec 19.2022

انشاء موقع الكتروني تجاري

أصبح الإنترنت وسيلة مهمة ورئيسية للتواصل مع العملاء في حال وجود نشاط تجاري خاص بك ، سواء كنت تمتلك شركة صغيرة أو كبيرة، حيث أن انشاء موقع الكتروني تجاري سيعزز حتماً من تواجدك  في عالم أصبح فيه كل شيء رقميا، امتلك بوابة إلكترونية الآن حيث يمكن لجمهورك الحصول على معلومات حول عملك بشكل احترافي.

التجارة الالكترونية

انتشرت مواقع التجارة الإلكترونية على نطاق واسع،وذلك لما له من فوائد ومزايا تجمع ما بين مصالح التجار والعملاء مثل توفير المال على التاجر، ومنحه الفرصة لعرض بضاعته في أي جزء من العالم على مدار العام،

كما أن التجارة الإلكترونية ساهمت في توفير احتياجات العملاء دون تكبد عناء الخروج والتسوق والبحث عن السلعة المطلوبة، من خلال موقع تجاري هو عبارة عن منصة إلكترونية يتم فيها عرض السلع والبضائع بأسعار محددة للأشخاص الذين يزورون الموقع لإتمام عملية البيع والشراء.

طريقة انشاء موقع الكتروني تجاري

إذا كنت تتسائل عن طريقة مثالية يمكنك من خلالها انشاء موقع الكتروني تجاري احترافي ومميز فبلا شك الخيار الأمثل تقدمه لك شركة مجتمع صفوة التقني أفضل شركة تصميم مواقع سعودية ، تمتلك الشركة خبرة طويلة تمتد لسنوات في مجال إنشاء المواقع الالكترونية .

الشركة لديها فريق عمل متميز يضمن لك انشاء موقع الكتروني تجاري يساعدك على عرض علامتك التجارية بشكل احترافي وجذاب، ويساعدك في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء المحتملين من أجل توسيع نشاطك التجاري

خطوات انشاء موقع الكتروني تجاري

هناك بعض الخطوات التي يجب أن تسير فيها عملية انشاء الموقع الالكتروني التجاري نبينها لكم في السطور التالية :-

  • اولا : خطوة تحديد الهدف من الموقع

من المهم تحديد الهدف من انشاء موقع الكتروني تجاري ، حيث يمكن أن تتراوح أهداف الموقع بين:

  • تغطية الأخبار وعرض المعلومات عن شركتك وتجارتك  .
  • جذب المزيد من الزوار وتحويلهم إلى عملاء محتملين.
  • تقديم وعرض منتجاتك للعملاء.
  • مزج أكثر من هدف.

على أي حال  لا يهم ما هو هدفك، ولكن من المهم أن يكون واضحا لك ما تريده من الموقع لأن هذا سيؤثر على تصميمه بشكل أساسي.

  • ثانيا : خطوة تصميم الموقع الإلكتروني التجاري

إذا كنت على وشك البدء في انشاء موقع الكتروني تجاري، فقد يكون:

  • لديك نشاط تجاري حالي ولكن ليس لديك موقع.
  • موجود بالفعل على الإنترنت ولكنك بحاجة إلى تجديد الموقع.
  • لقد بدأت للتو عملك وتحتاج إلى إعداد موقع تسويق لبدء التشغيل الخاص بك.
  • ثالثا قم بتحديد الكلمة الرئيسية

 قبل البدء في تطوير محتوى الموقع، من المهم أولاً تحديد الكلمات الرئيسية للقيام بتحسين محركات البحث، سيساعدك هذا على الظهور أولا وبالتالي جذب المزيد من العملاء وتحقيق هدفك مهما كان.

  • رابعا تحديد هيكل المحتوى

الآن بعد أن عرفت ما يبحث عنه العملاء، من المهم أن تقوم بتضمين هذه الكلمات الرئيسية في بنية المحتوى الخاص بك،  خاصة صفحات المعلومات المتعلقة بك، من المهم ألا تقوم بحشو الكلمات الرئيسية ولكن وضعها بشكل طبيعي وبلغة بسيطة منطقية، وهذه الخطوة من الضروري التركيز عليها أثناء انشاء موقع الكتروني تجاري

  • خامسا اختيار الصور والوسائط

بعد تطوير المحتوى وتكوينه ، خاصة إذا كان المحتوى يحتوي على وصف لمنتجات مختلفة، حان الوقت لتزيين موقعك بالصور وإبهار عملائك بصور لمنتجاتك الاحترافية لأن هذه الصور هي التي تشجعهم على شراء المنتج أو الامتناع عنه تماما، لا يعتمد ذلك على الصور ولكنه يتضمن أيضا عددا من الوسائط المختلفة التي يمكنك تضمينها في موقعك.

  • سادسا قم بوضع المنتج

المنتجات هي الهدف النهائي لوجود الموقع،  يجب عليك توفير عوامل جذب مرئية وتقديم محتوى وصفي لضمان عدم إزعاج العميل من نقص المعلومات أو الدهشة من عدم تطابق وصف السلعة التي طلبها.

  • سابعا ابدأ التسويق

بمجرد أن يصبح الموقع جاهزا ، خاصة إذا كانت هذه هي المرة الأولى لك، ستحتاج إلى وضع خطة أولا وميزانية ثانيا لتسويق الموقع، يمكن إجراء التسويق بطرق مختلفة، إما من خلال إعلانات الدفع بالنقرة أو إعلانات الوسائط الاجتماعية أو عبر البريد الإلكتروني، وايضًا تعد هذه الخطوة  الأهم بين خطوات انشاء موقع الكتروني تجاري .

مزايا انشاء موقع الكتروني تجاري

  1. يضمن لك وصول اعلى الى العملاء والزبائن.
  2. فرصة لبناء علامة تجارية خاصه بمنتجاتك
  3. توفير فرص اكثر للشراكة.
  4. زيادة في بيع المنتج.
  5. كسب ثقة العملاء.
  6. مفتوح دائما.

متطلبات انشاء موقع الكتروني ناجح

  • اعتني بصفحتك الرئيسية

كانطباع أول لزوار موقعك، الصفحة الرئيسية هي الأهم في موقعك لأنها أول ما يراه الزائر منك، من خلالها تتشكل كيمياء العلاقة بينك وبين العميل ويصل إلى ما إذا كنت تفهمه أم لا!

  • دعوة الزوار لاتخاذ إجراء

من المهم عند انشاء موقع الكتروني تجاري أن تقوم بإشراك زوار موقعك من خلال دعوتهم بمحتوى يحثهم على اتخاذ الإجراء المحدد الذي تريده منهم، هذه الدعوة للعمل هي الحلقة الأخيرة في دائرة المحتوى، حيث تعرف هذه العبارات طريقها إلى قلب الزائر وترشده إلى ما هو مطلوب منه.

  • إظهار معلومات الاتصال الخاصة بك بشكل جيد

أنت لا تريد أن يصاب مستخدم متجرك بالإحباط، أليس كذلك؟ حيث يشعر المستخدم بالإحباط إذا لم يعثر على معلومات الاتصال الخاصة بك بسرعة أو إذا كان يكافح للوصول إليها، وبالتالي فإن عدم إدراج معلومات الاتصال أو تضمينها في مكان مخفي على الموقع ليس مجرد خطأ في تصميم الموقع، بل هو شيء خارج المنطق لأن الوظيفة الرئيسية للموقع هي أن يكون جسرا للعميل إليك، وتعد هذه من اهم النصائح لجعل موقعك التجاري نجاح. 

  • اشرح منتجاتك

بمجرد جذب انتباه زوار موقعك من خلال صفحتك الرئيسية ، فإن الخطوة التالية لعميلك هي التصفح والتنقل بين منتجات وخدمات الموقع لتعميق فهم المنتجات والخدمات التي توفرها لهم .

  • الاعتماد على الصور عالية الجودة فقط

لا نبالغ في كل مرة نقول فيها أن الصورة هي ألف كلمة، في الواقع أصبحت أهمية وقيمة الصور أكبر من ذي قبل في عصر يتميز بالإفراط في تداول الصور واستخدامها.

  • تأكد من أن الموقع متجاوب مع الجوالات

إذا كنت ترغب في انشاء موقع الكتروني تجاري قوي لعملك، فستحتاج إلى تصميم الموقع لجميع الأجهزة، وخاصة الهواتف المحمولة،  حيث أن معظم المستخدمين يدخلون من هواتفهم وليس من أجهزة الكمبيوتر، لذلك عليك تجهيز الموقع لكل زائر حسب جهاز وتعد هذه من اهم النصائح لجعل موقعك التجاري ناجح ومميز.

في نهاية هذا المقال نرجو أن نكون قدمنا لكم معلومات كافية ووافية عن كل
ما يتعلق بـ انشاء موقع الكتروني تجاري
دورك الآن هو أن تتخذ أولى خطواتك في عالم التجارة الإلكترونية بموقع
احترافي مميز مصمم من نحن فريق عمل مجتمع صفوة تك

4.5/5 - (34 صوت)
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments